الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النقل» تضطر للتفاوض مجددا مع «تالس» الفرنسية لتوريد بوابات المترو

«النقل» تضطر للتفاوض مجددا مع «تالس» الفرنسية لتوريد بوابات المترو
«النقل» تضطر للتفاوض مجددا مع «تالس» الفرنسية لتوريد بوابات المترو




كتبت- نيفين صبرى
رفضت الهيئة القومية للأنفاق عرض الشركة الإسبانية «أندرا» لتوريد 750 ماكينة تذاكر، نتيجة لعدم استيفاء العرض للمواصفات الفنية، وهو الأمر الذى اضطر وزارة النقل للتفاوض مجددا مع الشركة الفرنسية «تالس» لتخفيض أسعارها.
وقال مصدر مسئول بهيئة الأنفاق: إن اللجنة الفنية التى كلفها المهندس هانى ضاحى وزير النقل بدراسة العرض الفنى لشركة «أندرا» الإسبانية رفضت العرض الفنى بعد دراسته، وأكدت فى تقريرها للوزير أن العرض غير مطابق للموصفات الفنية التى أعلنت عنها هيئة الأنفاق، وسيؤدى لظهور مشكلات فى توحيد نظام الدخول والخروج بالخطوط الثلاثة.
وأكد أن وزارة النقل ستضطر للتفاوض مجددا مع شركة «تالس» الفرنسية فى محاولة للحصول على عرض مالى مناسب.
 أشار إلى أن العرض الفنى لشركة تالس تمت دراسته ومطابق للمواصفات الفنية المطلوبة مؤكدا أن هيئة الأنفاق لجأت لدراسة عرض أندرا لإيجاد فرصة للمنافسة والحصول على سعر أفضل خاصة ان العرض المالى لـ«تالس» مغالى فيه.
أكد المصدر أن مجلس الوزراء كان قد وافق على اسناد توريد الـ750 بوابة تذاكر لشركة «تالس» الفرنسية  بالأمر المباشر  الا أن ارتفاع قيمة العرض المالى دفع الأنفاق للبحث عن عروض أخرى لافتا الى انه تم رصد 160 مليونًا لشراء البوابات بينما بلغت قيمة عرض الشركة الفرنسية 240 مليون جنيه.