الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا
السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا




الرياض- ا.ش.ا
 كشف وزير الصحة السعودى خالد الفالح عن اتجاه للاستغناء عن الإبل فى حج هذا العام وعدم استقبالها للذبح كهدى أو أضحية حتى لا تحدث إصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن هناك تنسيقا مع أماكن مكة المكرمة لتكاتف الجهود للحد من انتشار الفيروس خلال موسم الحج.
 وقال الفالح إن وزارة الصحة خصصت مختبرين للتعامل مع حالات كورونا خلال موسم الحج، أحدهما متنقل فى عرفات، مشيرا إلى أن مدينة الملك عبد العزيز بوزارة الحرس الوطنى واجهت خلال الأسابيع الماضية حالة تفشى للفيروس بدأت بحالة واحدة، ومن ثم انتشرت من خلال المخالطين سواء مباشرين أو صحيين فى المدينة ولكن توسع انتقاله بشكل مقلق لإدارة الشئون الصحية لدرجة أن بعض الأقسام أغلقت بما فيها أقسام الطوارئ، مؤكدا أن حالة التفشى لاتزال فى نطاق ضيق من المخالطين للحالة الأولى.
 وأكد الوزير أن الحذر والتوجس واجب فى مثل هذه الأوضاع، ولا نريد أن نبالغ فى التطمين والثقة المفرطة التى تكون لها آثار سلبية.
ولم يخف الوزير تخوفه من حتمية انتقال هذا التفشى إلى مستشفيات أخرى، خاصة أن العديد من المواطنين بدأوا يعودون بعد الإجازات وسيكون هناك طلب إضافى على المستشفيات، مشددا على أن وزارة الصحة تؤكد للجميع أنه ليس هناك داع للقلق المفرط ولن يكون هناك تفكير بإغلاق المدارس أو المنع من الذهاب للأماكن العامة.