الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر ترحب بالاستثمارات العربية بمشروع تنمية قناة السويس

مصر ترحب بالاستثمارات العربية بمشروع تنمية قناة السويس
مصر ترحب بالاستثمارات العربية بمشروع تنمية قناة السويس




كتب- أحمد إمبابى
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ترحيبه بالاستثمارات العربية فى مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وأن مصر تتطلع لمشاركة أشقائها العرب ومن بينهم دولة الكويت، بما يساهم فى إعطاء دفعة للعمل العربى المشترك على المستوى الاقتصادى.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى الدكتور يوسف الإبراهيم المستشار الاقتصادى بالديوان الأميرى الكويتى، وذلك بحضور سفير دولة الكويت بالقاهرة.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسى أكد أن مقترح القوة العربية المشتركة يستهدف إنشاء قوة عربية للدفاع وليس للاعتداء، منوها إلى أن هذه القوة ليست موجهة ضد أى طرف، وإنما تهدف إلى ضمان أمن واستقرار الشعوب العربية والحفاظ على وحدة أراضى الدول العربية ومقدراتها.
وفى سياق آخر يبدأ الرئيس زيارة رسمية إلى روسيا يوم الثلاثاء المقبل وتستمر لمدة 3 أيام.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية: إن زيارة الرئيس إلى روسيا ولقائه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تأتى فى إطار العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، وتعكس الإرادة المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا.
وأوضح أن الزيارة ستتيح الفرصة لتعزيز التعاون مع روسيا فى مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادى، آخذًا فى الاعتبار أن روسيا تعد أحد الشركاء التجاريين لمصر.
وأضاف المتحدث الرسمى: إن لقاء الرئيس مع نظيره الروسى سيعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدى البلدين يقيمه الرئيس الروسى تكريمًا للسيسى بمقر الكرملين، بُغية التباحث فى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة،