الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هشام إسماعيل: «فزاع» ليس السبب فى أزمة «الكبير أوى» ولا خلاف مع مكى

هشام إسماعيل: «فزاع» ليس السبب فى أزمة «الكبير أوى» ولا خلاف مع مكى
هشام إسماعيل: «فزاع» ليس السبب فى أزمة «الكبير أوى» ولا خلاف مع مكى




حوار- مريم الشريف

شارك الفنان هشام إسماعيل فى فيلم «نوم التلات» مع الفنان هانى رمزى، والجارى عرضه فى السينما حاليا، كما شارك فى مسلسل «التكية» والذى خرج من ماراثون رمضان الماضى بسبب أزمة تسويقه فى التليفزيون المصرى، وعن هذه الأعمال الفنية بالإضافة إلى حقيقة خلافه مع الفنان أحمد مكى يحدثنا خلال الحوار التالى:


■ حدثنا عن مشاركتك فى فيلم «نوم التلات»؟
ــ فكرة العمل «مجنونة»، وانجذبت له بمجرد عرض فكرة الفيلم علىّ بالإضافة لرغبتى فى العمل مع نجم مثل «هانى رمزى» حتى لا أتحمل مسئولية عمل سينمائى بمفردى عقب فشل «فزاع».
■  كيف ترى ردود فعل الجمهور حول العمل؟
ــ العمل تعرض لمهزلة، وحزنت كثيرا بسبب ضعف إيراداته، والتى جاءت بسبب قرصنة  بعض دور العرض السينمائية من خلال جملة «كامل العدد» والتى انتشرت مؤخرًا لصالح فيلم معين،  ولا يجوز أن تتم هذه الفرصة على فنان كبير بحجم هانى رمزى ومن العيب أن يتم هذا.
■ ما حقيقة خلافك مع الفنان أحمد مكى بسبب «فزاع»؟
ما تردد فى هذا الشأن ليس له أي أساس من الصحة ومجرد «تكهنات»، فقد ظهرت فى الجزء الرابع الذى عرض رمضان قبل الماضى فى 6 حلقات فقط، ولا أعلم من المتسبب فى ذلك، أما الجزء الخامس فتم استدعائى له وإعطائى مجموعة حلقات، وتفاجأت بتصوير العمل بدونى، وبعض أفراد الجمهور قال إن السبب استقلالى بشخصية فزاع من خلال الفيلم الذى قدمته والإعلانات وهذا لم يكن حقيقيًا، واحترمت وجهة نظر صناع العمل ولن أتساءل عن سبب خروجى من العمل، لأنها رؤية فنية بحتة، وحينما شاهدت المسلسل وجدت أن دورى لم يكن له أهمية أو وجود، وبالتالى لم يكونوا سيستفيدون منه فى حالة وجودى.
■ ما السبب فى تقديمك لشخصية «فزاع» فى فيلم سينمائى؟
- فى البداية صناع مسلسل «الكبير أوى» كانوا على علم بتقديمى فيلم بشخصية «فزاع»، والفنانة اسعاد يونس صاحبة الشركة العربية المسئولة عن الفيلم  اخبرتهم به.
■ ما الذي دفعك لتقديم شخصية «فزاع» فى عمل سينمائى؟
ـــ رغبة منى فى تخليد الشخصية، من خلال عمل يبث الأمل والتفاؤل، خاصة ان السينما دائما تعيش وتوثق للشخصية.
- وفى رأيك..ما سبب فشل العمل؟
- للأسف العمل لم يأخذ حقه إطلاقا، وقرصنة دور عرض السينما من خلال جملة «كامل العدد» والتى انتشرت مؤخرا، سبب فشله، واثق فى نجاحه لدى عرضه التليفزيونى.
■ ماذا عن مشاركتك فى مسلسل «التكية»؟
هو عمل سيت كوم وهى من ضمن اسباب مشاركتى فيه، وكان من المفترض عرضه خلال شهر رمضان الماضى إلا ان القدرة التسويقية الضعيفة للتليفزيون المصرى السبب فى عدم عرضه، لذلك تم تأجيله، و«الخيرة فيما اختاره الله»،  وأتمنى عرضه خلال الفترة المقبلة وربما يكون ذلك افضل له منعا لتعرضه لظلم فى رمضان.
■ ما طبيعة دورك فى العمل؟
ــ أجسد شخصية طبيب نفسى نصاب، وذلك فى إطار كوميدى.
■ ألم تقلق من تقديم عمل فنى للتليفزيون المصرى بعد الأزمات التي تعرض لها مؤخرًا؟
ــ بالتأكيد قلقت كثيرًا، ولكن السبب فى قبولى العمل انه أصبح لدى توجه فى اختياراتى، يتمثل فى رغبتى فى تقديم أعمال كوميدية، وألا يتم حصرى فقط فى شخصية الرجل الصعيدى، ولدى تحد جديد فى أن أقدم شخصيات مختلفة فى الإطار الكوميدى، وليس فقط «فزاع»، وانا لا اعلم سبباً حصرياً فى هذه الشخصية، لكن المشكلة فى بعض المنتجين الذين يحصرون الفنان فى شخصية لمجرد نجاحه فيها، وربما لدى موافقتى على «التكية»، فكرت بشكل رومانسى أو مثالى بشكل زائد، لكن لست نادما على هذا العمل، خاصة اننا لابد من الوقوف بجانب بلدنا لكوننا ممثلين مصريين، بالاضافة إلى استمتاعى اثناء تصوير العمل خاصة ان شركة صوت القاهرة لديها خبرات كبيرة ولا ينقصها سوى الدعم المالى.
  ■ من قدوتك فى الكوميديا؟
ــ أعشق مدرسة الزعيم عادل إمام فى كل مراحله الفنية، والفنان سمير غانم فى الكوميديا الصرف حيث لا أرى أحدًا مثله، وأرقب نجاح هؤلاء الفنانين الكبار كى أصبح من مدرستهم.
- كيف ترى وجود موسم درامى جديد؟
ـــ هذا شىء جيد وأتمنى وجوده بشكل جاد، خاصة أن تكدس الأعمال فى رمضان فقط يتسبب فى حدوث أزمة، كما أن عرض الأعمال فى شهور الشتاء تكون شيئًا جيدًا بدلا من اللجوء لعرض الدراما التركية والهندية فى هذا الوقت، ورأيت بعض الأعمال المصرية عرضت فى موسم آخر لم تكن على المستوى الجيد ومع ذلك حققت نجاحاً كبيرًا لابعادها عن رمضان، والذى أرى أن ما يحدث فيه بمثابة مهرجان «كان» من كم الدراما التى تعرض.
- ماذا عن مسلسل «أهل إسكندرية»؟
ــ مازال حتى هذه اللحظة ممنوعًا لأسباب غير مفهومة، بحجة انه يسىء للشرطة، رغم ان العام الماضى خرجت مسلسلات أساءت للشرطة بشكل كبير، والعمل لا يسىء أبدا لهم، وهو مكتوب بشكل محترم والفنان عمرو واكد هو الذى يجسد شخصية ضابط فاسد وينال عقابه، وانا اجسد رئيس نيابة شريفًا للغاية.
- كيف ترى مصير العمل الفترة المقبلة؟
ــ لا أعلم خاصة أن العمل من إنتاج الدولة متمثلة فى مدينة الإنتاج الاعلامى، وأعتقد ان هناك أزمة إدارية فى مدينة الإنتاج، من الظلم منع هذا المسلسل فى ظل وجود اعمال «تافهة» تعرض.
- فى النهاية.. ما كانت مهنتك قبل دخول التمثيل؟
عملت لمدة 8 سنوات فى أحد البنوك لكن موهبتى التمثيلية سبب استقالتى من العمل واتجاهى للفن.