الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقابات الطبية ترفض تعديل قانون مزاولة مهنة التحاليل

النقابات الطبية ترفض تعديل قانون مزاولة مهنة التحاليل
النقابات الطبية ترفض تعديل قانون مزاولة مهنة التحاليل




كتبت - أمانى حسين


رفضت نقابات الصيادلة والأطباء البيطريين والعلميين تعديل قانون مزاولة مهنة التحاليل الطبية دون مشاركتهم والاكتفاء فقط بمشاركة نقابة الأطباء وهددت النقابات بالتصعيد فى حالة الاستمرار فى تعديلات القانون مع غياب البرلمان.
فيما قال د. محيى عبيد نقيب الصيادلة، خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد أمس بنقابة الصيادلة: «لن نتهاون بأى تعديل للقانون يستبعد باقى الفريق الطبى المعنيين بمزاولة المهنة، بجانب أننا نرفض تعديل القانون الآن خاصةً مع استقرار الأمور، وأن إجراء تعديلات على القانون بدون مشاركة الفريق الطبى يحدث لأحداث بلبلة بين الفريق الطبية، وسوف تتصدى لتلك التعديلات بجميع الطرق المتاحة».
كما استنكر د. سامى طه نقيب البيطريين، استبعادهم من مزاولة مهنة التحاليل الطبية واقتصارها على الأطباء البشريين، مؤكدًا أن البيطريين لهم دور مهم فى المنظومة الصحية، كما أن القانون الحالى له شروط معينة لممارسة مهنة التحاليل وحين توافرت تلك الشروط فى فئات الفريق الطبى أيا كان من حقه أن يمارس المهنة، ولم ينص القانون على اقتصار المهنة على الأطباء البشريين فقط.
وتساءل نقيب البيطريين: لصالح من تتم الآن تلك التعديلات للقانون وإحداث بلبلة بين فئات الفريق الطبية ولماذا يتم التمييز بينهم؟ هل يتم ذلك فى صالح المنظومة الصحية واستبعاد أهل الاختصاص من مزاولة المهنة؟