الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الخارجية: الأزمة الليبية لا تحتمل مزيدًا من إضاعة الوقت

وزير الخارجية: الأزمة الليبية لا تحتمل مزيدًا من إضاعة الوقت
وزير الخارجية: الأزمة الليبية لا تحتمل مزيدًا من إضاعة الوقت




كتب ـ حمادة الكحلى


بحث سامح شكرى وبرناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة لليبيا تطورات الأزمة الليبية فى ضوء الجهود التى يقوم بها المبعوث الأممى لدفع الحوار الوطنى الليبى إلى الأمام، وجهود تشكيل حكومة الوفاق الوطنية وفقاً لاتفاق الصخيرات.
وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية إن زيارة «برناردينو ليون» إلى القاهرة تأتى فى إطار اللقاءات التى يعقدها مع الأطراف الليبية المختلفة لتشجيعها على التوافق على مقترحات بشأن تشكيل حكومة الوفاق الوطنى.
وأضاف إن ليون أطلع مصر على آخر المستجدات وما نتجت عنه  اللقاءات التى عقدها مع بعض أعضاء مجلس النواب الليبى فى القاهرة مؤخرا، فضلا عن مباحثات جرت بشأن الخطوات المستقبلية والإطار الزمنى لتحركات المبعوث الأممى لليبيا فى هذا الشأن.
وأضاف المتحدث الرسمى للخارجية، إن شكرى أكد للمبعوث الأممى على أن الأزمة الليبية لا تحتمل مزيداً من إضاعة الوقت كما شدد على أهمية وضع اتفاق الصخيرات موضع التنفيذ، لا سيما فى ظل تزايد المخاطر المحيطة بالأوضاع فى ليبيا، وأنه تم الاتفاق على مواصلة التشاور بين المبعوث الأممى والجانب المصرى خلال الأسابيع القادمة لمتابعة الجهود الخاصة بتشكيل حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا.