الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشوكة مش بس للأكل.. الشوكة ليها مليون استخدام




 
 
 
الشوكة تلك الأداة التى تستخدم فى تناول الطعام يرى فيها مؤمن محمد مندور جمالا خاصا فهى بالنسبة له ليست مجرد أداة للأكل ولكن لها مليون إستخدام على حد وصفه.
 
 
 
مؤمن عرض فكرته لأول مرة فى معرضين فنيين ولكن مشاركته الأخيرة بساقية الصاوى كانت أول احتكاك له مع الجمهور بفكرته التى قد تبدو غريبة لدى البعض.
 
 
 
 «مؤمن محمد مندور» طالب بكلية التربية الفنية جامعة القاهرة،اتجه إلى تنفيذ مشغولات حديثة ومبتكرة من السلك والنحاس لشكل الشوكة التى يعتقد الجميع أن استخدامها الوحيد هو الأكل، فجاء رأى مؤمن «الشوكة مش بس للأكل.. الشوكة لها مليون حل»،فقدم إكسسوارات للزينة وتحفاً منزلية.
 
 
 
 وعن فكرته يقول أنه يهتم فى دراسته بفن المعادن، ومن هنا قام بتصنيع مشغولات معدنية لها طابع خاص، ليكون اتجاها جديداً للتحرر من المشغولات التقليدية، ووجد ضالته فى مادة معدنية متاحة وغير مكلفة، فوقع اختياره على الشوكة التى يمكن الخروج منها بمئات التصميمات، سواء من أنتيكات أو إكسسوارات شخصية، أو ميداليات وغيرها من الأشياء التى يمكن استغلال الشوكة فى عملها».
 
 
 
 يفكر مؤمن فى أن تصبح هذه المشغولات مادة لمشروع تخرجه فى الجامعة، كما يحلم أن يكون هذا العمل هو مجال عمله فى المستقبل وأن يعبر عن هويتنا الشرقية بالشوكة.