الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اكتب قصة نجاحك







 

«اكتب قصة نجاحك» هى المسابقة التى أطلقتها مبادرة «باب رزق جميل»، وهى مبادرة اجتماعية أسسها عبداللطيف جميل وتهدف إلى دعم المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة، وتهدف المسابقة لتشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة على كتابة قصص كفاحهم وما تعرضوا له من صعوبات.

 

تتضمن المبادرة العديد من البرامج منها «برنامج وسائل النقل» وهو أحد البرامج التى تساعد الشباب على توفير فرص العمل من خلال توفير مصدر للرزق لهم يتمثل فى توفير تروسيكل أو توك توك أو موتوسيكل بسعر الجملة ليساعد الشباب على زيادة مصدر دخلهم .

 

كما تشمل أيضا «برنامج التوظيف المباشر» والذى يركز على حصر فرص العمل الموجودة لدى الجهات الحكومية او الشركات والمؤسسات فى القطاع الخاص ومعرفة المؤهلات المطلوبة لشغلها كما يتم من خلال التوظيف المباشر استقبال طلبات التوظيف المقدمة من الأفراد وتصنيفها وإعداد قوائم ببيانات متخصصة حسب المجالات المطلوبة وذلك فى كل فروع باب رزق جميل بالجمهورية .

 

 كما تحرص المبادرة على توفير برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف ويتم من خلال هذا البرنامج إعداد دورات تدريبية بالتنسيق مع القطاع الخاص وفق احتياجاته ، كما يتم فى بعض الحالات تقديم قروض حسنة للمتدربين للبدء فى إنشاء مشروع صغير على أن يقوموا بسداد هذه القيمة على أقساط ميسرة.