السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيفا يلغى المقعد الرابع لقارتى إفريقيا وآسيا فى أوليمبياد ريودى جانيرو

الفيفا يلغى المقعد الرابع لقارتى إفريقيا وآسيا  فى أوليمبياد ريودى جانيرو
الفيفا يلغى المقعد الرابع لقارتى إفريقيا وآسيا فى أوليمبياد ريودى جانيرو




كتب – ياسر صادق
تلقى اتحاد الكرة خطابا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم يؤكد فيه أنه تم إلغاء المقعد الرابع الذى كان مناصفة بين قارتى أفريقيا وآسيا فى التصفيات المؤهلة لأوليمبياد ريودى جانيرو والتى ستقام بالبرازيل العام المقبل.. وبذلك سيتأهل ثلاثة منتخبات من قارة أفريقيا فقط من دور الثمانية منتخبات والتى ستقام بالسنغال شهر ديسمبر المقبل وهم مصر والسنغال ونيجيريا ومالى وزامبيا وتونس والجزائر وجنوب أفريقيا.
 ومن المقرر أن تجرى قرعة المرحلة الأخيرة يوم 14 سبتمبر الجارى بمقر الكاف بالقاهرة حيث سيتم تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين.. وجاء قرار الاتحاد الدولى بإلغاء المقعد الرابع كما يقول أيمن حافظ المدير الإدارى للمنتخب الأوليمبى بعد استعراض مستوى المنتخبات الإفريقية والآسيوية فى السنوات الأخيرة.
وفى سياق آخر رفض حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى الموافقة على عرض الجانب التونسى لخوض مباراتين وديتين خلال شهر سبتمبر المقبل بسبب مشاركة اللاعبين مع أنديتهم فى فترات الإعداد للموسم الجديد بالإضافة إلى خوض ناديى الأهلى والزمالك مباراتى الجولتين الأخيرتين بدور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية أحد أيام 11 أو12 أو13 سبتمبر المقبل.. كما أن المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لديه مباراة رسمية أمام تشاد والتى ستقام يوم 6 سبتمبر بالجولة الثانية للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية ومن المقرر أن يستعين المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر بعدد من لاعبى المنتخب الأوليمبى.
على الجانب الآخر تلقى الفريق الأوليمبى عرضين من جانب كل من كوريا الجنوبية والصين لخوض مباريات ودية ويقوم المدير الفنى بدراسة العرضين وتحديد الأوقات الخاصة بهما.. حيث سيعقد حسام البدرى اجتماعا مع حمادة المصرى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على الفريق وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات لتحديد الأوقات الخاصة بمعسكرات المنتخب الأوليمبى استعدادا لدورى المجموعات بالسنغال خاصة أن مسابقة الدورى العام للموسم الجديد قد تنطلق مع نهاية شهر سبتمبر المقبل. من ناحية أخرى تلقى منتخب الشباب والذى يقوده معتمد جمال المدير الفنى ومعاونيه أحمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب وعمرو عبدالسلام مدرب الحراس عرضا من نظيره التونسى لخوض مباراتين وديتين يومى 9 و11 سبتمبر على أن تصل البعثة التونسية 7 سبتمبر ويقام اللقاءان بالإسكندرية كما يقول عادل محفوظ المدير الإدارى للفريق ويأتى ذلك فى إطار استعدادات المنتخب لتصفيات الأمم الافريقية والتى تنطلق العام المقبل.. كما يلعب منتخب الشباب مباراتين وديتين مع نظيره السودانى شهر نوفمبر المقبل بالخرطوم.  الجدير بالذكر أن اللجنة الأوليمبية قد رفضت مشاركة المنتخب فى دورة الألعاب الأفريقية التى ستقام بدولة الكونغو برازافيل فى الفترة من 3 الى 18 سبتمبر بديلا للمنتخب الأوليمبى بحجة البحث عن ميدالية أوليمبية ورفضها التمثيل المشرف فى حين أن السبب الحقيقى هو ترشيد النفقات.. ولم يحدد بعد معتمد جمال موعد انطلاق معسكر افريق القادم حيث عقد امس – الأحد – اجتماعا مع محمود سعد المدير الفنى لأتحاد الكرة لاستعراض برنامج المنتخب فى الفترة المقبلة.