الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأقصر للسينما الإفريقية يكرم الشريفين

الأقصر للسينما الإفريقية يكرم الشريفين
الأقصر للسينما الإفريقية يكرم الشريفين




أكد رئيس مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية أن التكريم الذى سيقام ضمن احتفالية المهرجان لروح النجم الراحل عمر الشريف لن يكون تقليدًا، ولكنه سوف يختلف .. خاصة أنه سيتم تناولها من عيون إفريقية. وأضاف قائلاً: «الشريف ليس نجما مصريا ولا عالميا فقط بل هو ينتمى للقارة الإفريقية وبالتالى فهو مثل افريقى اقتحم العالمية وحقق بصمة كبيرة وسيتم من خلال الاحتفالية عرض العديد من اعماله الخالدة سواء المصرية أو العربية أو العالمية ،  وتم دعوة زملاء عمر الشريف لحفل الافتتاح ومنهم كلوديا كاردينالى ودانى جلوفر وبيير بولانجر بطل فيلم «إبراهيم وزهور القرآن».
وأضاف: أنه تم اختيار بوستر الدورة الخامسة للمهرجان والتى ستقام فى الفترة ما بين 17 و23 مارس 2016 الذى يتصدره عمر الشريف وفاتن حمامة فى لقطة من فيلم «صراع فى الوادى» وإخراج  يوسف شاهين والذى صور فى محافظة الأقصر عام 1954..  وذلك لإهداء الدورة لأسمائهم الثلاثة وقام بتصميم البوستر المخرج أحمد صيام.
ومن جانب آخر أكد فؤاد أن وفاة الفنان نور الشريف المفاجأة اربكت إدارة المهرجان ويعمل حاليًا على إقامة اجتماعات يومية مع الإدارة لتحديد التكريم المناسب الذى سيوجه لاسمه خاصة أنه يريد اقامة احتفالية تليق بمكانته، مؤكدًا أن احتفالية عمر الشريف جاءت بعد ترتيب دام لشهرين وسيعلن خلال الفترة المقبلة عن خطة المهرجان مع تكريم نور.
كما صرحت المخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان بأن استقبال الأفلام للمشاركة فى الدورة الخامسة سيبدأ من 15 أغسطس وحتى 15 ديسمبر 2015 والإعلان عن الأفلام المختارة للمسابقات والفاعليات المختلفة فى أول يناير القادم ، وأكدت على أهمية الدورة الخامسة من عمر المهرجان ووجود العديد من المفاجآت الفنية.
يقيم المهرجان مؤسسة شباب الفنانين المستقلين وبدعم من وزارات الثقافة والسياحة والخارجية والشباب وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر.