السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أطالب «صوت القاهرة» بحق حسين الإمام والضرائب تلاحقنا بعد وفاته

أطالب «صوت القاهرة» بحق حسين الإمام والضرائب تلاحقنا بعد وفاته
أطالب «صوت القاهرة» بحق حسين الإمام والضرائب تلاحقنا بعد وفاته




حوار - آية رفعت
بعد غياب عن الدراما استمر لأكثر من خمس سنوات عادت الفنانة سحر رامى لتطل علينا بقوة خاصة بعدما تعاقدت على 5 مسلسلات دفعة واحدة ولكن لازمها سوء الحظ مرة أخرى، تم تأجيل أعمالها خارج الموسم الرمضانى الماضى والعمل الأخير تم عرضه بشكل حصرى على القنوات المشفرة.. وعن أسباب عودتها والشخصيات التى ستطل على الجمهور بها خلال الفترة المقبلة والمشاكل التى تعانى منها بعد وفاة زوجها حسين إمام تحدثت رامى فى الحوار التالى:
■ ما سبب ابتعادك كل هذه الفترة عن الدراما؟
- لم أكن أجد الدور المناسب للعودة به أو لتقديمه فكل ما كان يعرض علىّ خلال الفترة الماضية وقد اشيع على أنى اعتزلت الفن أو أنى أضع شروطا محددة للأدوار ولكن هذا ليس صحيحًا فلم يعرض على أدوار جيدة إلا بعد أزمتى بوفاة زوجى الفنان حسين الإمام.
■ ما الذى جذبك لتقديم مسلسل «زواج بالإكراه» رغم أن موضوعه شائك؟
- بالفعل يحمل قضية مرض الإيدز وهى قضية شائكة بالمجتمعات العربية.. ولكن الدور به جميل جدا وفكرة هذا المرض فهو متواجد ويجب أن نتعرض له بالأعمال الدرامية والسينمائية بشكل أو بآخر، ولكن الناس اعتقدت خطأ أن هذه الحكاية هى الخط الرئيسى للمسلسل ولكن هناك عشرات القصص والشخصيات التى تدور حولهم الأحداث مما سيجعل المسلسل أخف ولا يركز على المرضى والمستشفيات وطرق العلاج وغيرها.
■ هل دورك مرتبط بالتعامل مع مريض الإيدز؟
- أنا أمها ولكن نحن سنوضح أننا نتعامل فى شعوبنا مع هذا المرض وكأنه وباء ينقل بالعدوى قط بينما هو ينتقل عن طريق السوائل الخارجة من الجسم فقط.. و«ليلى» الشخصية المصابة بالعمل تم إصابتها بالمرض عن طريق نقل الدم، ولكن بشكل عام فالكاتب قام بالتأكيد من مصادر علمية.
■ ألم يضايقك فكرة ظهور «زينة» فى دور ابنتك بينما فرق السن ليس بكبير؟
- لا أنا اهتمت بطبيعة الدراما والقصة والحبكة الموجودة بالعمل.. فأنا أظهر بدور أكبر من سنى قليلا وهى فى دور أصغر من سنها قليلا.. وبما أنى أجسد سيدة كانت تعيش فى الخارج فمن الطبيعى أنها تكون مهتمة بنفسها وشكلها وصحتها وتظهر بأقل من سنها الحقيقى.
■ هل ضايقك قرار عرض المسلسل بشكل حصرى على إحدى القنوات المشفرة؟
- لم أحزن لأن بعد وفاة حسين لا يوجد ما يحزننى لهذه الدرجة ولكنى كنت أتمنى أن مجهودى يتم عرضه على الجمهور بشهر رمضان الماضى وربما أكون مخطئة وعرض المسلسل بعد زحمة الموسم الدرامى الحالى تكون أفضل له.
■ ماذا عن مسلسل «مملكة يوسف المغربى»؟
- أقوم فى العمل بدور إحدى سيدات الأعمال التى تحلم بالوصول سريعا ونحن أخوه نحاول التخلص من سيطرة أخينا الكبير الذى يجسد دوره مصطفى فهمى على أن ينتهى الحال بنا كل إنسان بجزاءه.
■ لماذا تم تأجيل الكبريت الأحمر أيضا؟
- لا أعرف الأسباب ولكنه يتبقى له الكثير من التصوير وتم إعلامنا قبل حلول شهر رمضان بمدة أنه خارج الموسم.. ربما لأن قصته لا تناسب رمضان حيث يتحدث عن خرافات تصيب إحدى المدن الجديدة وسكانها حيث يعتقد بعضهم أن هناك جنًا يتحكم بهم بينما يرفض الآخرون تصديق هذا.
■ هل ا صابتك خيبة الأمل بعد تأجيل كل أعمالك؟
- نعم شعرت بأننى رغم تعاقدى على أكثر من عمل واخترت أدواراً جيدة وبذلت مجهودًا كبيرًا لن يستشعر جمهورى بعودتى كما كنت اتمنى ولكن لكل شىء نصيب وربما عندى يعرض كلا منهم على حدة يكون أفضل وأنا كل ما يعنينى حاليا هو العمل والتركيز به وباختيار أدوارى ولن أهتم بمتى ستعرض.
■ ما سبب اعتذارك عن «ساحرة الجنوب» و«الصعلوك»؟
- لم أعتذر عنهما ولكنى لا أدرى ما الذى حدث فلم يتصل بى أحد للتعاقد بعدما ابديت موافقتى على الأدوار المعروضة علىّ وبالتالى اخرجتهما من حساباتى.
■ كيف تجدين الوسط الفنى بعد رحيل زوجك حسين الإمام؟
- سيئ للغاية فعلى سبيل المثال هناك مستحقات مالية لحسين عند شركة «صوت القاهرة» المنتجة لمسلسله «عدى النهار» حيث كان قد قدم دوره قبل وفاته بعامين ولم يتقاض أى أجر من الشركة، وكان قد رفع دعوى قضائية وقالوا له وقتها «اللى عند الحكومة لا يضيع» لكن هو نفسه ضاع، ولازلت أقوم بالمطالبة بحقه وقمت باستخراج الأوراق الرسمية مثل الورثة الشرعيين وغيرها للمطالبة بحقه ولا يريدون أن يعطوا لى أجره حتى الآن، بينما فوجئت بمطالبة مصلحة الضرائب لحقهم الضريبى الذى توفى حسين قبل دفعه مع العلم أنه كان ملتزما بدفع الضرائب الخاصة به بشكل سنوى ولكن يجب على الجهات الحكومية إعطاؤنا أجورنا نظير العمل بالدولة لكى نستطيع أن نعطى الدولة حقها الضريبى وهذا هو حق أولادى ولن اسكت عنه وأطالب الجهات الحكومية والفنية بالتدخل وصرف مستحقات حسين المتأخرة.