الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يعود من تونس بعد التأهل للمربع الذهبى وراحة 9 أيام للاعبين

الزمالك يعود من تونس بعد التأهل للمربع الذهبى وراحة 9 أيام للاعبين
الزمالك يعود من تونس بعد التأهل للمربع الذهبى وراحة 9 أيام للاعبين




كتب - أحمد أمين ووائل سامى


 تعود للقاهرة اليوم بعثة فريق الزمالك لكرة القدم عقب مواجهة الصفاقسى التونسى فى خامس جولات الفريقين بدورى المجموعات بكأس الكونفدرالية والتى كانت نتيجتها تحصيل حاصل للفريقين بعد فوز أورلاندو بطل جنوب إفريقيا على ليوباردز الكونغولى بهدفين نظيفين ليتأكد صعود أورلاندو مع الزمالك للدور قبل النهائى بدون النظر لباقى لقاءات المجموعة.
وصعد أصحاب الزى الأبيض لهذا الدور بعد غياب 10 سنوات حيث ينتظر الأول والثانى من المجموعة الأولى التى يتصدرها الأهلى المصرى والنجم الساحلى التونسى.. وقرر الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جيسوالدو فيريرا منح لاعبيه 9 ايام راحة بعد قرار اتحاد الكرة تأجيل لقاء قبل نهائى كأس مصر ليوم 16 من الشهر المقبل وتقرر أن يتوجه فيريرا ومعاونوه نونو ألميدا وبيدرو إلى البرتغال للحصول على الاجازة فى الوقت الذى يتوجه فيه اسماعيل يوسف مدير الكرة إلى السعودية بصحبة زوجته لأداء العمرة.
فى الوقت نفسه تلقى الزمالك خطاباً من الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى يفيد بضم 10 من لاعبيه لمعسكر المنتخب استعداداً لتشاد وهم أحمد الشناوى وعلى جبر وإبراهيم صلاح وباسم مرسى وأحمد توفيق وعمر جابر وحازم إمام وحمادة طلبة وباسم مرسى ومحمود كهربا وأحمد حسن مكى.. وحرص المدير الفنى البرتغالى قبل سفره على كشف العديد من النقاط الهامة على رأسها عدم انشغاله بالفريق الذى سيواجهه فى الدور قبل النهائى مؤكدا أنه جاهز لمواجهة أى فريق.
على صعيد آخر قرر المسئولون عن النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور تجميد المفاوضات مع نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى الذين وضعوا شروطاً جديدة للتخلى عن شيكابالا على رأسها الحصول على قيمة الصفقة البالغة 650 ألف دولار على 3 دفعات خلال 6 شهور وليس سنة كما كان متفقاً عليه من قبل وكذلك الحصول على نسبة 25 فى المائة فى حالة إعارته و30 فى المائة فى حالة إعادة بيعه وهو ما اعتبره مسئولو النادى الأبيض تعجيزاً وقرروا تجميد المفاوضات على الرغم من ضيق الوقت، حيث من المفترض وصول البطاقة الدولية الخاصة باللاعب قبل يوم17  سبتمبر المقبل.
من ناحية آخرى يخاطب الزمالك وزارة الشباب والرياضة للاستعلام عن موقف الثنائى أحمد سليمان ومصطفى عبدالخالق من العودة لمقاعد المجلس عقب تراجعهما عن الاستقالة.
فى سياق آخر يعود للقاهرة بعد غد عمر جابر عقب أداء لقاء ودى مع نادى بوردو غدا الذى سوف يتحدد على أساسه موقف اللاعب من الانضمام للنادى الفرنسى من عدمه.