الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حركه التنقلات الداخلية لضباط أمن القاهرة

حركه التنقلات الداخلية لضباط أمن القاهرة
حركه التنقلات الداخلية لضباط أمن القاهرة




 كتبت - الشيماء طلعت


اعتمد اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة حركة التنقلات الداخلية لضباط أمن القاهرة - وقد اعتمدت الحركة هذا العام على تولى أكفأ العناصر للمناصب القيادية والإشرافية بالمديرية حيث تولى اللواء  نائل ثروت مساعد مدير للشئون المالية والإدارية واللواء  عبدالنعيم حامد مساعد المدير للأمن العام كما تم تصعيد الضباط الذين حققوا نجاحات أمنية فى مواقعهم خلال الفترة السابقة خاصةً بالإدارة العامة لمباحث القاهرة حيث تم تعيين العميد/ هشام لطفى رئيسا لمباحث قطاع الجنوب والعميد  عصام العزب رئيسا لمباحث قطاع الشمال والعميد  محمد الألفى رئيسا لمباحث قطاع الغرب.
كما تم ضخ دماء جديدة للاعتماد على العناصر المتميزة من الضباط القادرة على إدارة المنظومة الأمنية بالأقسام والتواصل مع المواطنين لتحقيق الأمن و الاستقرار بجميع دوائر أقسام العاصمة حيث شملت كلا من العميد عارف يونس مأمورا لقسم قصر النيل والعميد / أحمد حجازى مأموراً لقسم مدينة نصر أول والعميد  السيد يوسف مأموراً لقسم الأميرية والعقيد / محمد عاكف مأموراً لقسم شرطة التجمع الخامس.
كما اتسمت الحركة بتصعيد عدد من القيادات الشابة التى أظهرت كفاءة أمنية ميدانية متميزة اتساقاً مع سياسة الدولة بالاعتماد على عنصر الشباب لما له من قدرة على العطاء حيث تم تعيين المقدم  خالد الشاذلى مأموراً لقسم شرطة السيدة زينب .
كما تم دعم الإدارات الخدمية و المتصلة بالعمل الجماهيرى الميدانى (النجدة – المرافق – المرور – الحماية المدنية) بعدد من الضباط الشابة المشهود لها بالكفاءة.
وقد كلف اللواء / خالد عبد العال مساعد الوزير - مدير الأمن جميع مديرى تلك الإدارات بإعداد دورات تدريبية متخصصة لهم تشمل على كيفية مراعاة ضوابط حقوق الإنسان بما يمكنهم من التعامل فى جميع المواقف الأمنية بما يحقق حسن العلاقة بين المواطنين وأجهزة الأمن.