الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التيار الديمقراطى»: اختيارات «صحوة مصر» خذلتنا ونميل للمشاركة على الفردى

«التيار الديمقراطى»: اختيارات «صحوة مصر» خذلتنا ونميل للمشاركة على الفردى
«التيار الديمقراطى»: اختيارات «صحوة مصر» خذلتنا ونميل للمشاركة على الفردى




كتبت ـ نهى حجازى


حالة من التخبط، تنتاب التيار الديمقراطى بعد قراره بشأن خوض الانتخابات البرلمانية على قوائم «صحوة مصر»، خاصةً بعدما أرسلت أحزاب التيار أسماء مرشحيها على القوائم حسبما تقرر فى الاجتماع  الذى جمع الطرفين مؤخراً، بينما لم يوضح عبدالجليل مصطفى المعايير التى سيتم اختيار المرشحين على القوائم وفقًا لها.
وأكد محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة أن الحزب قرر عدم المشاركة فى القوائم الانتخابية التى تعدها «صحوة مصر» بعدما خذلهم القائمون على القائمة، لافتًا أنهم طالبوا بوجود معايير محددة يتم الأختيار وفقًا لها وإطلاعهم على تلك المعايير.
وأشار بسيونى إلى أن «صحوة مصر» هى الأقرب للتيار الديمقراطى بالرغم من ذلك كونها القائمة التى تخلو من الفلول والتيار الدينى، مضيفًا أن حزبهم يولى اهتمامًا كبيرًا للمرشحين الراغبين فى خوض الانتخابات على الفردى، وحول موقف التيار الديمقراطى من المشاركة على قوائم صحوة مصر، أكد أن التيار يتجه لقرار عدم المشاركة على نظام القوائم نظرًا لوجود خلافات فى وجهات النظر مع عبدالجليل مصطفى.
وأوضح بسيونى أنه من الصعب أن يشكل التيار قوائم الانتخابية فى هذا التوقيت وبالتالى فيكتفى بالمنافسة على مقاعد الفردى فقط.
ومن جانبه قال عبدالعزيز الحسينى القيادى بالتيار الديمقراطى أن التيار سيدعم قائمة «صحوة مصر» لأنها الأقرب لفكره ورؤيته السياسية، مضيفًا أن التيار سيوصى أعضاءه والناخبين بالإدلاء بأصواتهم لصالحها، خاصة أنه لن يدعم قائمة تعبر عن التيار الدينى أو الفلول، موضحًا أن ذلك سيكون فى حالة عدم مشاركة التيار بقوائمهما، وهو ما سيحسم خلال الفترة المقبلة بشكل رسمى.