الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حماية المستهلك: حملة مقاطعة اللحوم صرخة قوية فى وجه جشع الجزارين

حماية المستهلك: حملة مقاطعة اللحوم صرخة قوية فى وجه جشع الجزارين
حماية المستهلك: حملة مقاطعة اللحوم صرخة قوية فى وجه جشع الجزارين




كتب - نشأت حمدى


 قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك: إن  حملات مقاطعة اللحوم صرخة قوية فى وجه مافيا رفع الأسعار وجشع الجزارين  مؤكدا أن الجهاز متضامن  مع تلك الحملات ويشجعها بقوة.
 ودعا  يعقوب فى تصريح لـ«روزاليوسف» المواطنين بضروة البحث عن نمط استهلاكى لمواجهة جشع التجار، مؤكدا أن  حملات المقاطعة مهمة ولكنها ليست الحل الأمثل فى حال عدم تحديد النمط الاستهلاكى، لافتا إلى أنه لابد أن يعتمد المواطنون على تنوع مصادر  الغذاء.
 وطالب يعقوب المواطنون بضرورة  شراء اللحوم من منافذ القوات المسلحة والمجمعات الاستهلاكية خاصة أنها هى الحصة الحاكمة التى تعتمد عليها الحكومة فى مواجهة جشع التجار.
وأشار إلى أن وزارة التموين  أمنت احتياجات المواطنين من السلع البديلة للحوم من خلال تعاقدها على شراء كميات كبيرة من الأسماك من الصيادين بمحافظة أسوان، فضلا عن  ضخ كميات كبيرة من اللحوم البيضاء بالمجمعات الاستهلاكية.
ونفى يعقوب ما تردد من شائعات حول انتشار لحوم الحمير فى عدد من الأسواق  بسبب ارتفاع اللحوم الحمراء مطالبا المواطنين بعدم الانصات لمثل تلك الشائعات خاصة أن الأجهزة الرقابية لم تحرر محضرًا واحدًا يفيد بوجود لحوم  حمير.