الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصاعد أزمة أمناء الشرطة بالشرقية

تصاعد أزمة أمناء الشرطة بالشرقية
تصاعد أزمة أمناء الشرطة بالشرقية




كتب – محمد هاشم والمحافظات - عماد المعاملى و حنان عليوة


اقتحم المئات   من أفراد الشرطة بمديرية أمن الشرقية، ظهر أمس، ديوان مديرية الأمن بالقوة، بعد أن تم استدعاء الأمن المركزى لتفريقهم، وبعد أن تم إقناعهم بالتوصل إلى حلول لمطالبهم المالية المتأخرة، ولكن استدعاء الأمن المركزى أثار غضبهم مرة أخرى.
وصعد المئات  من احتجاجهم وأسقطوا الحواجز الخرسانية حول مديرية الأمن، كما منعوا اللواء كمال الدالى رئيس مصلحة الامن العام من دخول المديرية، بعد ان وصل الى الشرقية للتفاوض معهم.
كان أفراد شرطة بالشرقية، قد نظموا اول أمس، وقفة إحتجاجية، داخل ديوان مبنى مديرية أمن الشرقية، للمطالبة بحقوقهم المتمثلة فى العلاج بمستشفيات الشرطة وزيادة بدل مخاطر العمل، وصرف الحوافز والعلاوات المتأخرة وحافز قناة السويس، وسرعة الموافقة على التدرج الوظيفى للخفراء ومساواة الأفراد والخفراء والمدنيين فى حالات تحويلهم إلى مجالس تأديبية.  وقال الأمين شريف رضا عضو نادى اتحاد الشرطة بالشرقية، إن الأفراد لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد تنفيذ مطالبهم ولن يتقبلوا أى وعود زائفة كما حدث معهم من قبل، وأن الوقفة مستمرة حتى يتحقق الغرض منها واسترداد حقوقنا الضائعة والتى تتمثل فى صرف حافز للأمن العام أسوة بالإدارات والمصالح وزيارة بدل مخاطر إلى 100% من الأساسى، موضحا أن الأمين والمساعد يحصل على 200 جنيه والدرجة الأولى 160 جنيها. وزيادة 100% من الأساسى وصرف مبلغ 90 ألف جنيه من صندوق التحسين عند الخروج للمعاش.