الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انضمام لاعبى الأهلى والزمالك لمعسكر المنتخب استعدادًا لـ «تشاد»

انضمام لاعبى الأهلى والزمالك لمعسكر المنتخب استعدادًا لـ «تشاد»
انضمام لاعبى الأهلى والزمالك لمعسكر المنتخب استعدادًا لـ «تشاد»




كتب – ياسر صادق
ينضم اليوم – الثلاثاء – لاعبو الأهلى والزمالك وهم شريف إكرامى وسعد سمير وحسين السيد وصالح جمعة ورمضان صبحى وعمرو جمال ومؤمن زكريا.. وأحمد الشناوى وأحمد توفيق وعلى جبر وعمر جابر وحازم إمام وإبراهيم صلاح وحمادة طلبة وباسم مرسى ومحمود كهربا وأحمد حسن مكى إلى معسكر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والذى انطلق أمس – الاثنين – وذلك بعد مشاركتهم مع نادييهما فى الجولة الرابعة بدور الثمانية ببطولة الكونفيدرالية أمام الترجى والصفاقسى التونسى حيث يستعد المنتخب لمباراته أمام تشاد بالجولة الثانية يوم 6 سبتمبر المقبل بالمجموعة السابعة التى يتصدرها المنتخب برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على تنزانيا بالجولة الأولى فى تصفيات الأمم الإفريقية.
ومن المنتظر أن يكون المران خفيفا للاعبى الأهلى والزمالك وايضا بالنسبة للمهدى سليمان حارس سموحة بعد مشاركته امام المغرب التطوانى فى بطولة افريقيا لأبطال الدورى والتى أقيمت امس الأول – الأحد – نظرا لحالة الإرهاق التى عليها اللاعبون من جراء السفر وتوالى المباريات سواء فى افريقيا أو الكأس ومن قبلهما الدورى العام.
ومن المقرر أن يسافر المنتخب إلى تشاد يوم 3 سبتمبر مباشرة دون ترانزيت حسبما أكد وليد مهدى المنسق العام للفريق.. ويقام معسكر المنتخب بمدينة السادس من اكتوبر.. كما ضم المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر للمعسكر كلا من على لطفى حارس المرمى والمهدى سليمان حارس سموحة والذى ينضم للمنتخب لأول مرة بعد تألقه مع ناديه خلال الموسم الحالى.. وبالنسبة للمحترفين فقد ضم محمد صلاح «روما الإيطالى» ومحمد الننى «بازل السويسرى» ومحمد عبد الشافى «أهلى جدة» وأحمد حسن كوكا «ريو افى البرتغالى» ورامى ربيعة « سبورتنج لشبونة البرتغالى «ومحمود ترزجيه» اندرلخت البلجيكى و«أحمد حجازى» فيورنتينا الايطالى.. وقد عقد أمس الأول – الأحد – حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف على الفريق اجتماعا مع هيكتور كوبر فى حضور المدير الادارى علاء عبدالعزيز لبحث ترتيبات المعسكر والسفر لتشاد.
ومن المقرر أن يصل المحترفون بعد انتهاء مبارياتهم فى الدوريات المختلفة حيث يصل محمد صلاح الأول من سبتمبر بعد خوض مباراته أمام اليوفنتوس بالدورى الإيطالى يوم 30 أغسطس.. ويلعب محمد الننى أمام زيورخ يوم 30 اغسطس ومن المنتظر أن ينضم للمنتخب فى اليوم التالى.. وفى سياق آخر فقد شابت بعض الاختيارات من جانب الجهاز الفنى بعض المجاملات أمثال محمد حمدى زكى والذى لم يلعب مع الأهلى بعد.. فعلى أى أساس تم الاختيار؟!.. وهو ما ينطبق على أحمد حسن مكى لاعب الزمالك والذى لم يلعب منذ ما يزيد على الشهر ونصف الشهر ولعب 20 دقيقة مع الزمالك أمام الاتحاد السكندرى ببطولة الكأس .. كما أن مستوى حسين السيد لا يؤهله بأى حال من الأحوال للانضمام إلى المنتخب.. فى حين واصل الجهاز الفنى تجاهله لعمرو السولية لاعب الإسماعيلى حيث لم يتم ضم أى لاعب من فريق الدراويش بالرغم من مشاركتهم مؤخرا فى دورة شمال افريقيا.