الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البدوى يدعو الأحزاب لتوافق وطنى على ترشيحات القوائم الفردية

البدوى يدعو الأحزاب لتوافق وطنى على ترشيحات القوائم الفردية
البدوى يدعو الأحزاب لتوافق وطنى على ترشيحات القوائم الفردية




كتبت - فريدة محمد
دعا رئيس حزب الوفد السيد البدوى لتوافق وطنى واسع بين كافة الأحزاب والقوى السياسية، بحيث يشمل القائمة والفردى أيضًا، وقال خلال اللقاء الذى عقده مساء أمس «أن انتخاب مجلس النواب سيؤدى لمزيد من الاستثمارات، والاستقرار السياسى فى البلاد»، محذرًا مما أسماه تصارع الأحزاب وتناحرها من أجل تحقيق مصالح شخصية بقوله، «مصلحة مصر فوق الجميع».
وفى ذات السياق قال بهاء الدين أبوشقة السكرتير العام لحزب الوفد، إن حزبه لا يراهن على المال السياسى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وإنما على إرادة المصريين، لافتًا إلى أن الناخب المصرى لديه الوعى الكافى الذى يمكنه من الاعتماد على الفكر فى اختيار المرشحين.
واستغل البدوى اللقاء الذى تم تنظيمه احتفالاً بذكرى زعماء الحزب لينفى ما تردد عن وجود أزمة بينه وبين المستشار أبوشقة، متعهدًا بفصل من يتعرض بالسب والقذف ضد قيادى حزبى على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك.
وأضاف البدوى «فيسبوك لعنة أثرت بقوة على الأسرة الوفدية، ولدينا قرار سيطبقه السكرتير العام بالفصل دون تحقيق حال الهجوم على قيادى حزبى على فيسبوك».
وكشف البدوى أنه سيعدل اللائحة الداخلية للحزب بحيث لا يوجد أى منصب بالتعيين داخل الحزب، لافتًا إلى إلغاء حق رئيس الوفد مستقبلاً فى تعيين قيادات الهيئة العليا.
وقال البدوي: «هذه آخر دورة لى والتعديلات أمانة تاريخية فى عنقي، ولن يفرض على الوفديين جمعية عمومية من أعلى وإنما من القواعد العاملين والمسددين للاشتراكات أن يختاروا من يريدون».
وحول المفصولين من الحزب قال البدوى «أعلن عودة جميع المفصولين منذ عام 79 دون قيد أو شرط عدا من اعتدى على زميل له، ومن يعملون بمنظمات المجتمع الأهلى من خلال المنظمات الممولة ويخلطون بين العمل الأهلى والسياسي».
وانتقد  البدوى قيادات  جبهة إصلاح الوفد قائلاً: «لا تعيشوا فى دور الضحايا، وأطالبكم بالاعتذار أولاً لإقناع الهيئة العليا بعودة المفصولين السبعة» وأضاف «أنا أقل رؤساء الوفد ممن تعرضوا للهجوم، وأضاف مازحًا هذا زيادة فى حسناتي».
وقال البدوى «أشعر بالحزن لأن هناك بعض الرفاق خارج الوفد، ولم أسع لفصل أى منهم، لأنهم رافقونا سنوات، وحاولت أن أضع لائحة جديدة تؤسس لشغل كافة المناصب دون تعيين ولائحة تجعل من العمومية سيدة للقرار، وطرحت ذلك للمناقشة وتعرضت لهجوم».
وقال البدوي «إصلاح الحزب لن يتم إلا برئيس متجرد لا يصنع عمومية على هواه، وأرغمت بسبب فؤاد بدراوى على ضم 756 اسمًا، ووقعت عليهم، ولم أجدد للجان الوهمية لأنهم ليسوا ضمن التشكيلات الحزبية».