الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مختار إبراهيم: ننتظر موافقات القابضة والمساهمين لقبول عرض وزارة الاستثمار للخروج من البورصة




 
تعقد شركة المقاولات المصرية - مختار إبراهيم غداً اجتماعاً موسعاً مع الشركة القابضة للتشييد والبناء والعاملين والمساهمين، بهدف الحصول على الموافقة بشأن قبول عرض لجنة وزارة الاستثمار والمتمثل فى سعر 84 جنيها كقيمة عادلة لتخارج الشركة من البورصة لتعويض المساهمين.
 
قال محمد إبراهيم، مدير علاقات المستثمرين، إن وقفات العاملين الاحتجاجية أمام مقر الشركة القابضة خلال اليومين الماضيين نتيجة رفضهم نتائج اجتماع الشركة مع القابضة للتشييد أمس، والتى توصلت إلى طرح جزء من الأسهم فى البورصة والعمل على توفيق أوضاع الشركة.
 
أضاف أن طرح جزء من الأسهم فى البورصة خلال الفترة الحالية لن يجدى بشيء فى ظل المناخ العام الذى تمر به المنظومة والذى سيهوى بسعر سهم الشركة إلى مستويات دنيا، خاصة فى ظل عدم تواجد أصول ثابتة جديدة للشركة.
 
أوضح أن الهدف الأساسى خلال الفترة الحالية يتمثل فى الحصول على موافقة العاملين ومساهمى الشركة بشأن قبول عرض لجنة وزارة الاستثمار والمتمثل فى 84 جنيها للسهم كقيمة عادلة لتخارج الشركة من البورصة.
 
يشار إلى أن عشرات العاملين بالشركة قاموا أمس الأول بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة القابضة للبناء والتشييد، للتعبير عن تضررهم من شطب الشركة من جداول البورصة وتوقف تداول أسهمها نحو عامين، لعدم توفيق أوضاعها برفع أسهم التداول الحر إلى 5% وعدم الوصول للقيمة العادلة للسهم.
 
وقال المعتصمون إن عدد عمال الشركة يقدر بنحو سبعة آلاف عامل يمتلكون أسهمًا بنحو 120 مليون جنيه، لا يعرفون مصيرها منذ تعليق التداول على سهم الشركة بالبورصة منذ ما يقرب من عامين.
 
وأضافوا أن القيمة العادلة للسهم قد تم الإعلان عنها مرات عديدة عند83 جنيهًا للسهم و95.8 جنيه و102 جنيه للسهم وتم رفضها جميعًا من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية.