الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماهر: تجهيز 28 عيادة طبية منها 6 عيادات أنسولين للحجاج

ماهر: تجهيز  28 عيادة طبية منها 6 عيادات أنسولين للحجاج
ماهر: تجهيز 28 عيادة طبية منها 6 عيادات أنسولين للحجاج




أعلن اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية ورئيس بعثة حج القرعة، عن عدد من المفاجآت السارة لحجاج القرعة هذا العام، مشيرا الى أن حاج القرعة سيتمتع لأول مرة هذا العام بمجموعة من الخدمات المميزة؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بتقديم جميع التسهيلات والتيسيرات للحجاج، بما يضمن لهم أداء المناسك فى سهولة ويسر.
وأضاف إن وزير الداخلية وجه بعثة حج القرعة بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن بأقل الأسعار، باعتبار أن حج القرعة هو حج البسطاء، مشيرا إلى أن أول أفواج حجاج القرعة ستغادر يوم الأحد المقبل إلى المدينة المنورة، بينما سيغادر أول فوج إلى مكة المكرمة يوم 4 سبتمبر المقبل.
وأوضح أنه بالنسبة لتطوير أوجه الرعاية الطبية المقدمة لحجاج القرعة، فسيتم هذا العام إنشاء 6 عيادات أنسولين لاستقبال مرضى السكر لأول مرة؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة؛ حيث ستكون هناك 4 عيادات بمكة المكرمة، وعيادتان بالمدينة المنورة، فضلا عن إنشاء 20 عيادة بجميع فنادق الحجاج بمكة المكرمة، وعيادتين بالمدينة المنورة، لاستقبال الحجاج المرضى وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم، إضافة إلى توفير سيارتى إسعاف بالمدينة المنورة ومكة المكرمة للحالات الطارئة.
وأكد ماهر أن بعثة حج القرعة نجحت هذا العام فى حجز أماكن إقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام بالمنطقة المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك على الرغم من الارتفاع الكبير فى الأسعار، بسبب استمرار السلطات السعودية فى القيام بإزالة العديد من المبانى والمنازل بمنطقة الحرم المكى لعمل توسعات فى المنطقتين الشمالية والشرقية تيسيرا على الحجاج.
وفيما يتعلق بتحسين الخدمات المقدمة للحجاج بمنطقة المشاعر المقدسة، قال رئيس بعثة حج القرعة، إن بعثة القرعة حرصت هذا العام على تطوير الخدمات المقدمة للحجاج فى منطقة المشاعر المقدسة، مشيرا إلى أنها ستقوم لأول مرة هذا العام بتوفير منامات (صوفا بيد) للحجاج بمشعر عرفات داخل الخيام الألمانى المكيفة التى تم التعاقد عليها؛ حيث كان الحجاج يقضون وقفة عرفات على السجاد داخل الخيام، وهو ما كان يمثل نوعا من المشقة عليهم.
وناشد رئيس بعثة حج القرعة حجاج بيت الله الحرام الالتزام بالقواعد الموضوعة من قبل السلطات السعودية خلال تأدية المناسك، وكذلك اتباع تعليمات بعثة حج القرعة، لأنها تضمن راحتهم وسلامتهم وقيامهم بأداء المناسك فى سهولة ويسر.
وحذر ماهر قائلا: «ممنوع الكلام فى السياسة وفقا لتعليمات السلطات السعودية التى حذرت من أن أى حاج سيتكلم فى السياسة، أو يرفع شعارات سياسية، سيتم ترحيله إلى بلاده على الفور».