السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السقطى : استثماراتنا فى الصين مليار دولار و الرئاسة تجاهلتنا فى زيارة بكين








استنكر المهندس علاء السقطى رئيس جمعية مستثمرى بدر تهميش تنظيمات الأعمال الحالية والممثلة فى اتحاد الصناعات والغرف التجارية وجمعيات المستثمرين وعدم مشاركتهم للوفد الرئاسى الذى رافق الرئيس مرسى إلى الصين..حيث لم يتم دعوة أى من تنظيمات الأعمال بما فيها جمعية مستثمرى بدر مؤكدًا أن رجال الأعمال الذين ينتسبون إلى الجمعية لديهم استثمارات فى الصين تقدر بحوالى مليار دولار.

 
وأعلن السقطى أن وفدًا اقتصاديًا إثيوبيا يزور مدينة بدر بدعوة من الجمعية خلال الأسابيع القليلة القادمة برئاسة رئيس الحزب الحاكم الإثيوبى ويرافقه 17 وزيرًا لبحث إقامة عدد من مشروعات الطاقة والكهرباء والمياه مع نظرائهم من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين.

 
من جهة أخرى دعت الحكومة الإثيوبية رئيس جمعية مستثمرى بدر لحضور مراسم جنازة رئيس الوزراء الإثيوبى الراحل مليس زيناوى الأسبوع القادم باعتباره ابرز رجال الأعمال والمستثمرين المصريين فى أثيوبيا حيث أنه رجل الأعمال الذى تم دعوته بشكل شخصى للمشاركة.. حيث طلبت منه الحكومة الإثيوبية حضور مراسم استقبال الممثل الشخصى لرئيس محمد مرسى فى الجنازة بحضور د. هشام قنديل.

 
أكد أنه سينتهز فرصة تواجد رئيس الوزراء المصرى فى أثيوبيا لعرض وجهة نظره فى سبل تكثيف العلاقات مع إثيوبيا باعتبارها إحدى أهم الدول الأفريقية الواعدة والتي يمكن التعامل معها على المستوى الاقتصادى بالإضافة إلى اعتبارها البوابة الرئيسية لمصر المستوى الاقتصادى بالإضافة إلى اعتبارها البوابة الرئيسية لمصر إلى ثمانى دول بوسط أفريقيا تضم 300 مليون مواطن.. من الممكن تكوين علاقات تجارية مشتركة بينهم.