السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة الوايت نايتس تتصاعد فى الزمالك بعد رحلة تونس

أزمة الوايت نايتس تتصاعد فى الزمالك بعد رحلة تونس
أزمة الوايت نايتس تتصاعد فى الزمالك بعد رحلة تونس




كتب - أحمد أمين ووائل سامى
تصاعدت أزمة الوايت نايتس مع مسئولى نادى الزمالك عقب مهاجمتهم لمجلس الادارة ولاعبى الفريق الابيض اثناء تواجدهم بتونس لخوض لقاء الصفاقسى التونسى بخامس الجولات الافريقية بكأس الكونفيدرالية حيث طالب المستشار مرتضى منصور وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار بضرورة القبض عليهم بتهمة الاساءة للدولة ورموزها واكد منصور أنه قام بتسليم الداخلية كشفًا بأسماء 50 من اعضاء الوايت نايتس.
فى الوقت نفسه نفى المسئولون بوزارة الداخلية ما تردد حول القبض على 5 من مشجعى الزمالك اثناء عودتهم من تونس مؤكدين انه لايوجد مايدينهم.
من جانبه أصدر ممدوح عباس بيانًا للرد فيه على اتهامه بتحريض الوايت نايتس الذين تواجدوا بتونس نفى فيه ما جاء على لسان رئيس الزمالك الحالى بشأن تحريض الأول للجماهير فى تونس.
وكان منصور قد تساءل فى تصريحات تليفزيونية إذا ما كان عباس وراء سفر وتمويل المجموعة التى تواجدت فى تونس لمشاهدة لقاء الزمالك والصفاقسى الأخير، وهاجمت مجلس الإدارة واللاعبين.
وجاء فى البيان  نفى ما جاء على لسان مرتضى منصور جملة وتفصيلا بشأن تحريض مشجعى الزمالك لسب الرئيس وبعض اللاعبين أو أى مسئول بالدولة.
واختتم البيان بأن تلك الادعاءات بدون سند أو دليل وتهدف للنيل من سمعة وتاريخ عباس مع التأكيد على اتخاذ الاجراءات القانونية فى هذا الشأن.
فى سياق آخر ينتظر نادى الزمالك وصول البطاقة الدولية الخاصة بشيكابالا من نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى بعد الموافقة على إرسال دفعة أولى قيمتها 250 ألف دولار كمقدم تعاقد للصفقة البالغة 650 ألف دولار.
واكد مرتضى منصور أنه ستتم اعارة اللاعب للاسماعيلى مقابل 150 ألف دولار يعود بعدها لارتداء الفانلة البيضاء.
فى سياق آخر كشف مصدر مطلع عن تلقى المسئولين بنادى الزمالك تعليمات بضرورة غلق ملف أحمد الشيخ تفاديا للصدام مع الاهلى ولمنع الاحتقان بين جماهير الناديين وهو ما جبر ادارة النادى الابيض على اصدار بيان تؤكد فيه انها لم تتراجع عن قرارها بالتنازل عن شكواها ضد الاهلى مؤكدة ان المسئول بالشئون القانونية تصرف دون الرجوع اليها وانه تم ايقافه وتحويله للتحقيق.
على صعيد آخر عادت بعثة الفريق الابيض من تونس عقب فوزها التاريخى على الصفاقسى التونسى فى عقر داره بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد وقرر الجهاز الفنى منح لاعبيه راحة 10 ايام وتوجه المدير الفنى البرتغالى جيسوالدو فيريرا الى البرتغال مسقط رأسه بصحبة معاونيه نونو الميدا وبيدرو لقضاء الإجازة.
يأتى هذا فى الوقت الذى تم ضم 11 من لاعبى الزمالك للمنتخب عقب استدعاء طارق حامد وقبله أحمد الشناوى وحازم وأحمد توفيق وحمادة طلبة وعلى جبر وابراهيم صلاح ومحمود كهربا وأحمد حسن مكى وعمر جابر حيث ينتظم اللاعبون فى معسكر المنتخب.