الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الوزراء»: الإهمال وراء انقطاع الكهرباء بـ«ماسبيرو»

«الوزراء»: الإهمال وراء انقطاع الكهرباء بـ«ماسبيرو»
«الوزراء»: الإهمال وراء انقطاع الكهرباء بـ«ماسبيرو»




أكد السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن السبب الرئيسى لانقطاع التيار الكهربائى عن مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو» بشكل متكرر فى الفترة الماضية، يرجع إلى قدم المحولات الكهربائية، والخلل والإهمال الذى يوجد فى منظومة الكهرباء.
وقال القاويش، فى تصريحات صحفية أمس إن العاملين فى «ماسبيرو» عرضوا على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى اجتماع مساء أول من أمس التقرير الفنى بشأن انقطاع التيار الكهربائى، موضحا أن الاجتماع بحث كذلك التقارير الانشائية والأمنية بالمبنى، حيث وجه محلب بوضع أجهزة لحماية المبنى من الحريق.
وأشار إلى أن المهندس إبراهيم محلب شكل لجنة لمنع انقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى، معلنا عن بدء أعمال تطوير محطات الكهرباء داخل «ماسبيرو»، ووضع أجهزة حماية المبنى من الحريق.
وفى سياق ذى صلة أكدت نقابة المهندسين أن المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين ورئيس لجنة كهرباء ماسبيرو، شدد فى تقريره الذى قدمه إلى رئيس الوزراء على ضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة، لحماية المبنى من الأخطار المحتملة وضمان سير التغذية الكهربائية لعدم تكرار انقطاع البث التليفزيونى، بتكلفة إجمالية 55 مليون جنيه.