السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سليمان عيد: «المرسى أبوالعباس» لتعزيز علاقة مصر بالمغرب

سليمان عيد:  «المرسى أبوالعباس» لتعزيز علاقة مصر بالمغرب
سليمان عيد: «المرسى أبوالعباس» لتعزيز علاقة مصر بالمغرب




كتب - محمد عباس
أعرب الفنان «سليمان عيد» عن سعادته البالغة بالمشاركة فى الفيلم المغربى «المرسى أبو العباس» خاصة أن الفيلم يهدف لتوطيد وتعزيز وتأكيد العلاقة بين مصر والمغرب ولايهدف إلى ربح تجارى، وقال ان التعامل مع الممثلين المغاربة ممتع للغاية لانهم يقدرون الوقت ويحترمون المشاركين معهم فى اعمالهم الفنية، كما اكد على ثقافة ووعى الجمهور المغربى الذى ينتقى ما يشاهده من الاعمال الفنية ولايرضى إلا بالأعمال الهادفة الجيدة.
واكد «عيد» على مضمون الفيلم الجيد الذى يدورحول شخص كان يعتقد أنه من نسل الولى الصالح أبو العباس المرسى إلا أنه يكتشف أن أصوله من إحدى العائلات المغربية ويبحث مضمون الفيلم أزمة الهوية للانسان وان الماضى لا يمثل سوى فترة فى حياة الإنسان ولا يجب الحكم عليه من ماضيه ولكن الحاضر هو العامل الأساسى الذى من المفترض أن يقيم عليه سلوك الانسان وأعماله هى الوحيدة التى يجب أن يحاسب عليها.
الجدير بالذكر أن الفيلم يشارك فيه ممثلون مصريون أيضًا مع الفنان سليمان عيد ومن بينهم  صبرى عبد المنعم ونورهان،إلى جانب الفنانين المغاربة الذين يشاركون للمرة الأولى فى عمل مصرى ومن بينهم الفنانة إلهام اعزيز، ويوسف الجندي، وحميد نجاح، والسيناريو لجوزيف فوزي، وإخراج عمرو منصور. وتمنى «سليمان» تكرار تجارب فنية ناجحة مع عدد من الدول الاخرى بعد نجاح التجارب مع دول الخليج ودول شمال إفريقيا.