الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تيار الاستقلال يحذر من سطوة المال السياسى على «النواب»

تيار الاستقلال يحذر من سطوة المال السياسى على «النواب»
تيار الاستقلال يحذر من سطوة المال السياسى على «النواب»




كتبت - وفاء شعيرة
طالب تيار الاستقلال من اللجنة العليا للانتخابات تطبيق القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية القادمة  لمجلس النواب الجديد ورصد جميع المخالفات التى يرتكبها أى مرشح فى الانتخابات سواء فيما يتعلق بالدعاية الانتخابات خاصة استخدام الشعارات الدينية أو استغلال دور العبادة أو استغلال المال السياسى مؤكدا ثقته الكاملة فى اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بجميع أعضائها. وقال المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال  فى بيان اصدره أمس ان لجنة الانتخابات بتيار الاستقلال رصدت عددا من المخالفات التى ارتكبها بعض المرشحين سواء على المقاعد المخصصة للقوائم أو المقاعد الفردية تمثلت فى قيامهم بالدعاية الانتخابية قبل الإعلان عن مواعيدها من اللجنة العليا للانتخابات مؤكدا ان تيار الاستقلال سوف يقوم بإبلاغ الجهات المسؤلة بهذه المخالفات.
وأكد المستشار الفضالى الالتزام الكامل من مرشحى تيار الاستقلال سواء فى قائمة وحدة مصر أو المقاعد الفردية بقوانين الانتخابات البرلمانية مشيرا إلى أنه اصدر تعليمات مشددة لجميع المرشحين بعدم البدء فى الدعاية الانتخابية إلا فى المواعيد التى تحددها اللجنة العليا للانتخابات، كما أبدى الفضالى رضاه عن رسوم الكشف الطبى لمرشحى البرلمان.
وأكد الفضالى أن هذه الرسوم من شأنها أن تنظم عملية الترشح على غرار الدول المتقدمة كما أنها تجنب العملية الانتخابية نوعا من الفوضى.. وقال الفضالى إن اقتصار الكشف الطبى على المرشحين الجدد فقط سيسهل على الأحزاب منتقدا كل ما يثار حول أن الرسوم ستؤثر على الأحزاب الصغيرة.