الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوبر «مستاء» من انخفاض درجة الحرارة فى مصر.. وحازم إمام يخضع للعلاج بالأكسجين

كوبر «مستاء» من انخفاض درجة الحرارة فى مصر.. وحازم إمام يخضع للعلاج بالأكسجين
كوبر «مستاء» من انخفاض درجة الحرارة فى مصر.. وحازم إمام يخضع للعلاج بالأكسجين




كتب - ياسر صادق
أبدى المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر للمنتخب الوطنى الاول «غضبه» من انخفاض درجة الحرارة خلال الأيام الحالية حيث كان يرغب المدرب فى استمرار ارتفاع درجة الحرارة لاسيما أن الحرارة مرتفعة فى تشاد خلال هذا التوقيت من السنة حيث تصل الى 40 درجة مئوية وذلك حتى يعتاد اللاعبون على نفس الأجواء خلال مباراته أمام منتخب تشاد والمقرر لها يوم 6 سبتمبر المقبل بالجولة الثانية للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية والتى ستقام نهائياتها بدولة الجابون عام 2017.
 كما أن اللقاء سوف يقام على ملعب من النجيل الصناعى والذى يؤدى الى ارتفاع اخر فى درجة الحرارة بالاضافة الى أن المباراة ستقام عصرا فى الثالثة والنصف بتوقيت تشاد - الرابعة والنصف - بتوقيت القاهرة ويقول الدكتور أسامة الشاعر طبيب المنتخب أنه سيقوم بإعطاء اللاعبين مزيدا من السوائل والفواكه.. واشار الشاعر الى أن المنتخب لن يصطحب معه طباخا كما تردد وانما «للصدفة» يوجد طباخ مصرى يعمل فى الفندق الذى ستقيم فيه بعثة المنتخب بتشاد وقد تم الاتفاق معه على الاستعانة بخبراته خلال الفترة التى يتواجد فيها المنتخب حيث تم إرسال قائمة بالطعام المطلوب تناوله من جانب اللاعبين وهو عبارة عن كل المشويات والمواد الكربوهيدراتية مثل الأرز والمكرونة بالإضافة الى الفواكه والسوائل وبذلك لن تصطحب البعثة اية اطعمة معها.
وفى سياق آخر يتلقى اللاعبون اليوم - الخميس - التطعيمات اللازمة ضد بعض الأمراض والتى يأتى على رأسها الالتهاب السحائى والحمى الصفراء والتيفود، وكانت المفاجأة تطعيم لاعبى المنتخب ضد شلل الأطفال! ويقول الدكتور اسامة الشاعر ان بعض البلدان مثل تشاد وكينيا يصاب فيها الكبار بشلل الأطفال وتوجد حالات بذلك تم اكتشافها.
واضاف طبيب المنتخب أنه على الرغم أن الفريق يضم لاعبى الاهلى والزمالك والمحترفين وأنهم يسافرون إفريقيا وحصلوا على هذه التطعيمات الا أنه يفضل أن يحصل عليها اللاعبون كجرعة تنشيطية
 وبالنسبة لإصابة حازم امام لاعب الزمالك اكد الدكتور اسامة أنها عبارة عن شد فى السمانة وقام اللاعب بعمل جلستين بالأكسجين مع الدكتور حسام الابراشى اخصائى العلاج الطبيعى وعدا ذلك لا توجد اصابات بالمنتخب.. وأوضح الدكتور اسامة الشاعر أن الهدف من العلاج بالأكسجين للاعبين وهو الأسلوب المتبع فى العالم هو تقليل الإجهاد والإرهاق التى عليها اللاعبون من جراء السفر وتوالى المباريات.. وحاليا فى المعسكر يتم عمل حمامات ساونا والثلج والتدليك تدريبات فى صالة الجمانزيوم.. على الجانب الآخر يواصل الفريق مرانه اليومى حيث يقود احمد ناجى مدرب الحراس تدريبات الحراس الأربعة احمد الشناوى «الزمالك» وشريف اكرامى «الأهلى» والمهدى سليمان «سموحة» وعلى لطفى «انبى» وتوجد منافسة قوية بينهم، ومن المنتظر أن يتم استبعاد أحدهم قبل السفر لتشاد والأمر يتم حصره بين لطفى وسليمان.. بينما المنافسة شديدة بين الشناوى واكرامى للذود عن مرمى المنتخب أمام تشاد وإن كان الشناوى هو الأقرب وفق أحد المصادر.