الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محاكمة 9 ضباط متهمين بقتل 4 أفراد من عائلة القاضى بالمحلة 31 ديسمبر

محاكمة 9 ضباط متهمين بقتل 4 أفراد من عائلة القاضى بالمحلة 31 ديسمبر
محاكمة 9 ضباط متهمين بقتل 4 أفراد من عائلة القاضى بالمحلة 31 ديسمبر




الغربية –  محمد جبر
قرر المستشار السعودى الشربينى رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المحلة تأجيل ثاني جلسات محاكمة 9 من ضباط الشرطة بتهمة قتل 4 أفراد من عائلة واحدة «القاضي» بالمحلة عمدا مع سبق الإصرار والترصد إلى جلسة 31 ديسمبر المقبل.
 وذلك بناء على طلب المحامين الاطلاع على أوراق القضية وفض أحراز القضية وسماع أعضاء لجنة الثلاثية بالطب الشرعى.
وكانت هيئة المحكمة قد وافقت على طلب محاميى الدفاع والمجنى عليهم فى القضية والتى تلخصت فى سماع أقوال أعضاء اللجنة الثلاثية للطب الشرعى والزج بمتهمين جدد وتأجيل القضية لحين الإطلاع على أوراق القضية وسماع  شهود  الإثبات والنفى وفحص أوراق الأدلة الجنائية وعرض صور لمكان واقعة الحادث.
كما طالب السيد القاضى شقيق «إبراهيم القاضي» إحدى ضحايا الشرطة أنه يطالب المشير عبد الفتاح اليسى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالقصاص لدماء شقيقه وأبنائه وزوجته التى سالت غدرا على أيدى رجال الشرطة.
كما أوضح  «القاضي» أن المحامى التابع له قد قدم مذكرة إلى هيئة المحاكمة قد طالب فيها المتهمين بالتعويض المادي  قيمة، التلفيات التى  لحقت بأملاك  المجنى عليهم بالمزرعة وسيارة ملاكى تم تخريبها بالكامل وخسائر أخرى سيتم ذكرها فى الجلسة المقبلة.
وتعود احداث الواقعة حينما أعدت الأجهزة الأمنية بالغربية  قوات الشرطة كمينا أمنية لضبط تشكيل عصابى يتزعمه مسجل خطر يدعى «الشنيرة» عام 2013 وتم تحديد أماكن المتهمين و أثناء  ضبطهم قام المتهمون بإطلاق الأعيرة النارية صوب القوات ما دفع القوات لإطلاق الأعيرة النارية عليهم وأثناء تصادف مرور 4 أشخاص بسيارتهم حدثت إصابتهم ولقوا مصرعهم فى الحال.