السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط نقاش بحوزته تمثالين فرعونيين بالزيتون

ضبط نقاش بحوزته تمثالين فرعونيين بالزيتون
ضبط نقاش بحوزته تمثالين فرعونيين بالزيتون




كتبت - الشيماء طلعت ونادية شابور
أمرت نيابة الزيتون برئاسة المستشار عمرو بدير بحجز نقاش على ذمة تحريات المباحث، وعرض المضبوطات وهى 2 تمثال فرعونى عبارة عن تابوت مكون من قطعتين طوله 30 سم، مومياء لسيدة طولها 15 سم مدون عليهما رموز ونقوش فرعونية ، على لجنة من وزارة الاثار لبيان مدى أثريتهما من عدمه.
وألقى رجال المباحث بالقاهرة القبض على نقاش عثر بحوزته على قطع أثرية قبل بيعها بالزيتون، وأمر اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة بإحالته إلى النيابة للتحقيق.
وكانت معلومات قد وردت لقسم شرطة الزيتون بتردد شخص على مقهى بالمنطقة وبحوزته قطعًا أثرية يقوم بعرضها للبيع بـ700 ألف جنيه، على الفور انتقل المقدم وائل محمد عبد العال ـ رئيس وحدة مباحث القسم وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن من ضبطه.
أفادت التحريات التى أشرف عليها اللواء هشام العراقى مدير مباحث العاصمة، أنه نقاش ومحكوم عليه فى قضية «خيانة أمانة» والمقضى فيها بالحبس سنة وبحوزته سيارة «وبتفتيش السيارة عثر على 2 تمثال فرعونى عبارة عن « تابوت مكون من قطعتين طوله 30 سم، مومياء لسيدة طولها 15 سم مدون عليهما رموز ونقوش فرعونية، «يشتبه فى أثريتهما».. بمناقشته عن مصدرها، اعترف أمام اللواء محمود خلاف نائب مدير المباحث، بتحصله عليها من شخص يقيم بمحافظة المنوفية مقابل 20 ألف جنيه وتولت النيابة العامة التحقيق، التى أصدرت قرارها المتقدم.