السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة السكان: %15 من الفتيات يتزوجن تحت 18 عامًا.. والحسينى يطالب بإقالة المسيرى

وزيرة السكان: %15 من الفتيات يتزوجن تحت 18 عامًا.. والحسينى يطالب بإقالة المسيرى
وزيرة السكان: %15 من الفتيات يتزوجن تحت 18 عامًا.. والحسينى يطالب بإقالة المسيرى




كتب - محمد قبيصى


قالت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، إن قضية السكان مستمرة ولم يتم تغيير التعامل معها طوال الـ40 عاما الماضية، لافتة الى أن معدل الزيادة السكانية نحو 2.6% سنويا.
وأضافت «يوسف»، خلال لقائها ببرنامج «السادة المحترمون» المذاع على فضائية «اون تى فى» أمس الأول، أن زواج الفتيات تحت 18 سنة يصل إلى نحو 15% من الزيجات فى مصر، مؤكدة أن خدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية لها دور رئيسى فى تقليل عدد المواليد.
وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الوزارات الأخرى لتنفيذ استراتيجية لتقليل عدد المواليد، مؤكدة أنه سيتم تفعيل مراكز تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وانتظار النتائج بعد سنتين، وكشفت وزيرة الدولة للسكان أن نسبة الأمية لدى السيدات أكبر من نسبة الأمية لدى الرجال.
وهاجم الاعلامى يوسف الحسيني، من محافظ الاسكندرية الدكتور هانى المسيرى  واتهمه بإهماله للمحافظة، مدعيا فى فقرة «خبر مضروب»، أن الدكتور هانى المسيرى سيأخذ بعثة إلى محافظة القاهرة ليتعلم من الدكتور جلال السعيد كيف يقوم بدوره وعمله فى الاهتمام بالمحافظة.
وناشد «الحسيني» الدولة  بإقالة المسيرى من منصبه  وانتقد انتشار القمامة فى شوارع المحافظة منذ الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا يوميا، قائلا: «أين محافظ الاسكندرية المهووس بالتصوير والكاميرات فقط.
وأضاف «الحسيني»، إن محافظة الاسكندرية ترسل «تروسيكل» لإزالة القمامة فى شوارع الاسكندرية، مشيرا: «هو السيد هانى المسيرى قبل منصب المحافظ ليه ؟!، كان مفكرها سهلة ولا كان شايفها وجاهة؟».
وأجرى الحسيني، مقارنة بين محافظتى القاهرة والإسكندرية ونجاح الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة فى الاعتناء بالمحافظة.
وأضاف «الحسيني»: إن محافظ القاهرة جعل شوارع المحافظة  جيدة.