الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مساجد للمنتقبات فقط




 
كشف د. ملكة زرار الداعية الإسلامية وأستاذ القانون عن ظهور مساجد تسيطر عليها المنتقبات تمنع دخول غير المنتقبة للمسجد، وقالت فى تصريح خاص: من خلال الشكاوى التى يتلقاها مكتبى من السيدات فوجئت بشكويين يؤكدان منع النساء غير المنتقبات من دخول مسجد الشيخ زايد التى تسيطر على إدارته إحدى السيدات المنتقبات المنتمية للتيار السلفي، كما وصلتنى شكاوى من منطقة إمبابة تفيد بمنع غير المنتقبات من بعض الأماكن والزوايا.
 
وأوضحت أن تلك المشكلة ظهرت فى حى الشيخ زايد بعد الثورة لكن لم ينتبه إليها أحد وقالت: إن من بين الشكاوى التى تم التحقق منها هو منع معلمة قرآن وحاصلة على إجازة القرآن كانت تعلم الأطفال ولكنها غير منتقبة وهى محجبة فتم منعها من دخول المسجد.
 
وأضافت: إن من بين الشكاوى التى تلقاها مركز الشكاوى النسائية التى ترأسه شكاوى من إمبابة تفيد منع غير المنتقبات من التواجد فى أماكن معينة، مؤكدة أن هذه التصرفات وإن كانت من شخص واحد أو أشخاص سلفيين فهى تسىء للمجموع فالسيئة تعم الجميع.
 
وأكدت زرار أن هذه التزكية التى يزكى بعض السلفيين والمنتقبات بها أنفسهم تعتبر سلوكاً سيئاً، حيث إن كل من اتصف بصفة التزكية للنفس يعتبر جنداً من جنود إبليس باعتباره أول من زكى نفسه على آدم، كما أن التمييز والتزكية منهى عنه إسلامياً، حيث قال تعالي: «فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى» وأكدت د.ملكة أن منع النساء من المساجد لكونهن غير منتقبات هو اعتداء على حقوق الناس وحرمة الإنسان، وقالت كما كنت أدافع عن المنتقبات فإننى أوجه لهن اللوم على تزكية أنفسهن ومحاولة أن يفضلوا أنفسهم عن الناس.