الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داعش يقطع الاتصالات بين شرق ليبيا وغربها

داعش يقطع الاتصالات بين شرق ليبيا وغربها
داعش يقطع الاتصالات بين شرق ليبيا وغربها




طرابلس - وكالات الأنباء


أكدت مصادر حكومية من البيضاء مقر الحكومة الليبية أن سبب الانقطاع المفاجئ للاتصالات عن المنطقة الشرقية سيطرة «داعش» على مركز من المراكز الرئيسية للاتصالات فى ليبيا. وأفادت المصادر أن الاتصالات انقطعت بشكل مفاجئ عن مدينة سرت وشرق ليبيا فجر أمس الأربعاء بعد قيام «داعش» بالسيطرة على مقر شركة البريد بمدينة سرت وتخريب كابل بحرى يمر بالمدينة يربط المنطقة الشرقية بالغربية.
وكانت شركة البريد والاتصالات الليبية، قد أشارت فى بيان لها أمس، إلى أنها أعلنت عن انقطاع الاتصالات بين المنطقة الشرقية والغربية «ابتداء من مدينة سرت وحتى مدينة طبرق وذلك بسبب الانقطاع فى المقسمات الرئيسية الواصلة بين مدن المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية المارة بمدينة سرت وذلك بسبب الظروف الراهنة التى تمر بها المدينة». وأضح بيان الشركة «أن الانقطاع أدى إلى توقف الجهات الخدمية مثل المصارف ومصلحة الجوازات والجنسية كما تسبب فى انقطاع بين المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية».
من ناحية أخرى كشفت مصادر داخل السفارة الليبية بالقاهرة، أن السفير الليبى لدى مصر فايز جبريل، تسلم خطابًا من وزارة الخارجية المصرية، مطلع الأسبوع الماضى تخبره فيه الوزارة بانتهاء قرار اعتماده فى مطلع يوليو الماضي، وأنه إذا كان يريد الاستمرار فى منصبه عليه تقديم خطاب اعتماد جديد، موجه من رئيس مجلس النواب للخارجية، وإلا لن يتم التعامل معه كسفير رسميًا.