الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سالمان: مصر ليست بعيدة عن الأزمة المالية الصينية وتواجه تهديدات اقتصادية كبيرة

سالمان: مصر ليست بعيدة عن الأزمة المالية الصينية وتواجه تهديدات اقتصادية كبيرة
سالمان: مصر ليست بعيدة عن الأزمة المالية الصينية وتواجه تهديدات اقتصادية كبيرة




كتبت- ناهد أمام


كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن مصر  ليست بعيدة عن التأثر بالأزمة المالية  فى الشرق الأدنى وخاصة الصين موضحا ان العالم كله سيتأثر بتلك الأزمة وأن هناك اتجاها نحو كساد عالمى لبعض القارات نتيجة الأحداث الاقتصادية التى يشهدها العالم حاليا.
وأضاف أن هناك  تهديدات اقتصادية ستواجه مصر  نتيجة الأحداث العالمية الراهنة وضرورة مواجهة هذه التهديدات بالعلم والتدريب وهو ما تسعى الدولة  لتحقيقه من خلال الاتجاه للتدريب.
وقال سالمان خلال توقيع 3 بروتوكولات بين مركز اعداد القادة وعدد من شركات قطاع الأعمال العام إن الاستثمار الحقيقى فى الفترة الحالية سيكون فى التدريب وإعداد الكوادر من الصف الثاني، معتبرا أنه الطريق الوحيد للتنمية الحقيقية للبلاد وتحقيق الاصلاح الاقتصادى الحقيقى.
وتابع الوزير أن مركز إعداد القادة من أهم المؤسسات القادرة على تقديم الدعم الفنى والعلمى فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على الاتجاه لتدريب الكوادر فى قطاع الأعمال العام، منوها بأن المركز سيقدم خلال 3 أسابيع منحة تدريبية لإعداد النماذج المالية وذلك لقطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار والصحفيين وإعداد الصف الثانى من قيادات الشركات القابضة.
وكشف أن برامج التدريب فى مصر تحتاج لتغيير كبير ونقل التجارب العالمية، وبالتالى سيكون العام المقبل عام التدريب بقطاع الأعمال فى كل الشركات، ويمنح كل الوزارات منح للتدريب.
وقال الدكتور أشرف ابراهيم، مدير مركز اعداد القادة لإدارة الأعمال التابع لوزارة الاستثمار، إن البروتوكول الموقع بين المركز والاتحاد المصرى للتأمين إحدى شركات قطاع الأعمال التابعة لوزارة الاستثمار، يتضمن القيام بتسويق البرامج التدريبية والندوات والمؤتمرات المتعلقة بمجال نشر الوعى التأمينى ورفع مستوى الثقافة التأمينية وتوفير المدربين والخبراء اللازمين لتنفيذ هذه البرامج.