الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركتان تتنافسان على رعاية الزمالك

شركتان تتنافسان على رعاية الزمالك
شركتان تتنافسان على رعاية الزمالك




كتب - أحمد أمين وائل سامى
يسعى عمر جابر لاعب الزمالك، لتقريب وجهات النظر بين مسئولى الزمالك وبوردو الفرنسى من أجل التوصل لحل وسط يرضى الطرفين من أجل احتراف اللاعب فى النادى الفرنسى عقب خوض فترة معايشة فى النادى الفرنسى الاسبوع الماضى. جابر طلب من مسئولى بوردو زيادة المقابل المادى المعروض لإتمام الصفقة، والذى وصل إلى مليون ونصف المليون يورو، بعدما تمسك الزمالك بـ3 ملايين يورو من أجل الاستغناء عن عمر جابر. فيما يحاول جابر مع مسئولى الزمالك، لتقليل المبلغ المطلوب لرحيله، ليصل إلى 2 مليون يورو مع وضع امتيازات أخرى للزمالك فى العقد مثل نسبة إعادة التسويق والمشاركة فى المباريات، فى ظل محاولات اللاعب لإنهاء الصفقة فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
من جهة أخرى حدد البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك مجموعة من التعليمات للاعبى الفريق من أجل السير عليها خلال فترة الراحة التى منحها الجهاز الفنى للاعبين لمدة 10 ايام عقب الفوز على الصفاقسى التونسى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى إياب الجولة الخامسة من دورى المجموعات ببطولة الكونفدرالية.
ومن أبرز تلك التعليمات هو أن الجهاز الفنى طالب اللاعبين بعدم الإفراط فى تناول الاطعمة التى تساهم فى زيادة الوزن.
كما وجه الجهاز الفنى للاعبين تعليمات مشددة بعدم السهر لفترات طويلة، وطالبهم بالنوم مبكرا للحفاظ على تركيزهم، والنوم فترة كافية حتى لا يصابان بالإرهاق خاصة أن الجهاز الفنى أبلغ اللاعبين بأنه عليهم ان يستغلوا تلك الإجازة بشكل ايجابى وليس سلبى خاصة انهم يعانون من الإرهاق بسبب ضغط المباريات المحلية والإفريقية.
فى سياق آخر يستعد مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور للسير على نهج جماهيرى جديد منظم وفقا لقوانين محددة تساهم فى القضاء على الشغب المنتشر فى الملاعب وليكون ايضا خطوة جديدة فى بداية عودة الجماهير إلى المدرجات بداية من الموسم المقبل.
واستقرت ادارة نادى الزمالك على إنشاء أول رابطة جماهيرية رسمية يتم إصدارها بناء على تراخيص قانونية لاسيما بعد أن حظر القضاء نشاط روابط الأولتراس فى مصر واعتبرها جماعات إرهابية تدعو إلى الشغب والعنف فى الملاعب المصرية هذه الرابطة سيكون لها العديد من الامتيازات وعلى رأسها انه سيكون هناك لكل عضو بها كارنيه خاص به بالإضافة إلى أنه سيكون له الأولوية لحضور مباريات الفريق المختلفة ودعم الفريق فى التدريبات قبل المباريات المهمة.. وعلى صعيد آخر يفاضل مجلس إدارة نادى الزمالك بين العديد من العروض التى تلقاها مؤخرا من بعض الشركات من أجل الحصول على حق رعاية الفريق بعد أن أبدت إدارة القلعة البيضاء غضبها من شركة «بريزنتيشن» الراعى الحالى للفريق بسبب تأخرها فى ارسال قيمة مكافأة الدورى للنادى وهو ما وضع الزمالك فى أزمة مسحقات وتسبب فى مشاكل بين الفريق الابيض والأندية التى قام النادى بشراء لاعبين منها وعلى رأسهم المقاولون العرب وسموحة وإنبى والذين طالبوا الزمالك بقيمة الصفقات التى اشتراها منهم النادى الأبيض.
ويفاضل الزمالك بين شركتين إحداهما سعودية والأخرى إماراتية، وينتظر الزمالك دراسة العرضين من أجل اختيار العرض الأفضل فى ظل تباطؤ بريزنتيشن فى حل مشاكل وأزمات الفريق المالية.
وعلى صعيد فريق الكرة يعود الزمالك إلى التدريبات الجماعية يوم 3 سبتمبر المقبل لاسيما أن الجهاز الفنى قد منح لاعبى الفريق راحة سلبية لمدة 10 أيام للاستجمام من ضغط المباريات خاصة بعد حسم لقب الدورى.