الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أول فوج لجمعيات الحج يغادر 4 سبتمبر

أول فوج لجمعيات الحج يغادر 4 سبتمبر
أول فوج لجمعيات الحج يغادر 4 سبتمبر




قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى تعيين خالد سلطان رئيس الإدارة المركزية للجمعيات رئيسا لبعثة حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج الحالى.
وقال خالد سلطان، فى تصريحات أمس إن البعثة تعمل على تقديم خدمات متميزة لحجاج الجمعيات وتسهيل أدائهم للمناسك، وقامت الوزارة بالتأكد من جودة جميع الخدمات التى تم حجزها وتوثيق التعاقدات وكافة الخدمات المتعلقة بالمشاعر المقدسة والنقل إلى جانب تزويد كافة المخيمات بالتكيفات.
وأضاف أنه من المقرر سفر أول فوج من حجاج الجمعيات وقوامه 500 حاج يوم 4 سبتمبر المقبل إلى الأراضى المقدسة على أن يغادر أخر فوج يوم 16 من نفس الشهر.. مشيرا إلى قيام الوزارة حاليا بتدريب جميع المشرفين بالقاهرة والمحافظات على آلية خدمة الحجاج خاصة أن 50% منهم لم يسبق له الحج، كما تم تخصيص مشرف لخدمة كل 47 حاجا.
وأشار رئيس بعثة حج الجمعيات إلى التنسيق مع وزارة الصحة لإقامة 4 عيادات طبية بالفنادق مقر إقامة حجاج الجمعيات وقوامها 18 طبيبا، إلى جانب التنسيق مع وزارة الأوقاف لتخصيص 20 واعظا دينيا لتوفير التوعية الدينية والرد على استفسارات الحجاج، وتم توفير أماكن لإقامتهم أيضا بفنادق حجاج الجمعيات.
وأوضح أن قوام حج الجمعيات الأهلية يبلغ 10 الاف حاج على مستوى الجمهورية مخصص منهم نسبة 5% للحالات الإنسانية، موزعين على 3 مستويات أولها: المستوى الأول ويقيم حجاجه بفنادق المنطقة المركزية بساحة الحرم، والمستوى الثانى ويقيم حجاجه فى فندق يبعد عن الحرم بحوالى 750 مترا والمستوى الاقتصادى والأخير يقيم حجاجه فى فنادق تبعد 1000 متر عن الحرم.