الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زكى: برنامج «اليسار» يرتكز على مواجهة الإرهاب وتحقيق العدالة الاجتماعية

زكى: برنامج  «اليسار» يرتكز  على مواجهة الإرهاب وتحقيق العدالة الاجتماعية
زكى: برنامج «اليسار» يرتكز على مواجهة الإرهاب وتحقيق العدالة الاجتماعية




كتبت ـ نهى حجازى
ناقش تحالف اليسار المصرى اللمسات الأخيرة على البرنامج الانتخابى الذى من المقرر يخوض به الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردى، وذلك خلال الاجتماع الذى عقده التحالف أمس الأربعاء بمقر حزب التجمع، وأكد نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج فى مؤتمر تعقده أحزاب التحالف، لافتًا إلى أن تحالفهم وتنسيقهم مع أحزاب اليسار لن يثنيهم عن تحالفهم السياسى مع حزب المؤتمر والتنسيق بين المرشحين على المقاعد الفردية.
ولفت زكى إلى أن أهم محاور البرنامج تتمثل فى التركيز على قضايا مواجهة الإرهاب والفاشية الدينية وقضايا التنمية والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد والحفاظ على حدود الدولة الوطنية المصرية، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض هذا البرنامج على رؤساء الأحزاب فى اجتماع الغد للموافقة عليه بشكل نهائى أو إجراء تعديلات عليه.
وأضاف زكى أن الشعار المتفق عليه بين التحالف هو شعار «معًا ننقذ مصر من الفقر والبطالة والإرهاب والفساد، معا نبنى مصر بالتنمية والحرية والعدالة الاجتماعية».
وحول القضايا التى تركز عليها أن تكون رؤية التحالف مرجعيتها ثورة يناير وامتدادها ثورة ٣٠ يونيو.
وتتضمن الوثيقة التركيز على قضايا التنمية التى ترفع القدرات الأنمائية والاقتصادية والاجتماعية لمصر، تعميق الصناعات المصرية والقضاء على أزمة البطالة عن طريق الصناعات كثيفة الاستخدام للعمالة والتركيز على قضايا الحرية العامة والخاصة ورفض أى قيود أو تدابير استثنائية تؤثر عليها والعمل على تحقيق الكرامة الإنسانية وأن تكون هدف كل أجهزة الدولة.
وأضاف زكى أن المال السياسى سيلعب دورًا كبيرًا فى الانتخابات البرلمانية القادمة إلا أنهم يراهنون على وعى المواطن والكوادر اليسارية التى سيخوضون الانتخابات بها.