السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتعال المظاهرات فى بيروت.. ومقر الحكومة تحت الحصار

اشتعال المظاهرات فى بيروت.. ومقر الحكومة تحت الحصار
اشتعال المظاهرات فى بيروت.. ومقر الحكومة تحت الحصار




اندلعت اشتباكات عنيفة، فى وقت متأخر من مساء الثلاثاء الماضى، بين بعض المتظاهرين اللبنانيين، وقوات الأمن، أمام مقر الحكومة (السرايا)، وسط العاصمة بيروت، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، واعتقال 40 متظاهرًا. والقت  قوى الامن القبض على المتظاهرين ، فيما نفذ عدد من الناشطين اعتصامات أمام مقار الأمن حيث يحتجز زملاؤهم.
ووفق شهود عيان، فإن ساحة «رياض الصلح» وسط بيروت، تحولت إلى ساحة معركة حقيقية، بعد إقدام بعض المتظاهرين، على افتعال مواجهات عنيفة مع عناصر قوى الأمن الداخلي، من خلال رميهم بالحجارة والزجاجات الحارقة، وإشعال حرائق فى الأسلاك الشائكة المحيطة بمقر الحكومة والذى بات تحت الحصار. المواجهات اندلعت بعد فض اعتصام سلمى أقامه ناشطون من حملة «طلعت ريحتكم» المنظِّمة للحراك فى بيروت
ويطالب المتظاهرون  باستقالة الحكومة على خلفية «قضايا فساد» .
وعمدت القوى الأمنية وعناصر مكافحة الشغب المكلفة بحماية مقر الحكومة اللبنانية (السرايا)، إلى تفريق المتظاهرين الذين تجمعوا فى الساحة، بعد إلقاء بعض المتظاهرين زجاجات مياه ومفرقعات باتجاه عناصر الأمن. وكان الآلاف من المتظاهرين، تجمعوا السبت الماضى، بساحة رياض الصلح وسط بيروت، على مقربة من مقرّى الحكومة والبرلمان، بدعوة من حملة «طلعت ريحتكم» (فى إشارة إلى المسئولين الحكوميين)، مطالبين بـ«إسقاط النظام».