الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثالث قطار مكيف ينطلق على خط «حلوان - المرج» غدا.. والرابع قبل العيد

ثالث قطار مكيف ينطلق على خط  «حلوان - المرج» غدا.. والرابع قبل العيد
ثالث قطار مكيف ينطلق على خط «حلوان - المرج» غدا.. والرابع قبل العيد




 كتبت ـ نيفين صبرى


قال المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق أن ثالث القطارات المكيفة سيدخل الخدمة مساء غدا الإثنين ، مؤكدا أنه تم الإتفاق مع الشركة الكورية على تشغيل القطار الرابع أيضا قبل عيد الأضحى.
وأكد صبره فى تصريح خاص أنه تم الانتهاء من كافة الاختبارات وتجارب تشغيل القطار  للاطمئنان على إجراءات السلامة، وذلك بعد القطارين الأول والثانى اللذين تم تشغيلهما للجمهور على خط «المرج – حلوان»، موضحا أن القطار الذى سيتم تشغيله غدا تم تجميعه  داخل مصنع «سيماف» تحت اشراف شركة هونداى روتم الكورية الموردة للـ 20 قطار، وأضاف أنه تم الإتفاق مع  الشركة الكورية  على سرعة توريد باقى القطارات الـ20 المخصصة للخط الأول، لافتا أن القطار الرابع  قادما من كوريا على وصول لميناء الإسكندرية.
وأكد أن خطة زيادة اسعار تذاكر المترو تنتظر موافقة مجلس الوزراء مؤكدا أن الزيادة ستكون تذكرة موحدة إما 1.5 أو 2 جنيها، وأنه لا مساس باسعار اشتراكات الطلبة، فضلا عن زيادة طفيفة جدا فى اسعار بقية الإشتراكات سواء للموظفين بالقطاع العام أو الخاص.
وقال إن تطبيق الاسعار الجديدة سيؤدى الى زيادة إيرادات المترو بنسبة 70 % بما يمكنه من تنفيذ مشروعات تجديد الاسطول  وتحسين الخدمة المقدمة للجمهور، وتنفيذ خطة الصيانة .