السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تستضيف «الإطار القيادى» لمنظمة التحرير الفلسطينية

مصر  تستضيف «الإطار القيادى» لمنظمة التحرير الفلسطينية
مصر تستضيف «الإطار القيادى» لمنظمة التحرير الفلسطينية




رام الله –وكالات الأنباء


قال مصدر فلسطينى رفيع المستوى، إن السلطات المصرية أبلغت أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، موافقتها على عقد اجتماع الإطار القيادى لمنظمة التحرير على أراضيها.
وأكد المصدر أن عريقات اجتمع خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، التى استمرت 48 ساعة، بمسئولين عن جهاز المخابرات المصرية، وجرى مناقشة عدة ملفات فلسطينية هامة، أبرزها السعى لعقد اجتماع الإطار القيادى لمنظمة التحرير.
وأوضح أن المسئولين المصريين أبلغوا عريقات عدم رفضهم لعقد اجتماع الإطار على أراضيها، وأنهم سيبدأون خلال فترة بسيطة بتوجيه كافة الدعوات لكافة الفصائل الفلسطينية لحضور اجتماع الإطار القيادي.
وأكد المصدر أن كافة الفصائل ستحضر اجتماع الإطار القيادي، وبضمنهم حركة حماس، ومصر لم تمانع فى حال شارك بالاجتماع قيادات بارزة من الحركة من الخارج، ومنهم موسى أبومرزوق.
من ناحية أخرى كشفت مصادر أمنية فى قيادة الجيش الإسرائيلى عزمها احتلال «مجمع الشفاء الطبى» فى الحرب القادمة التى ستخوضها فى مدينة غزة، باعتباره أحد المواقع الاستراتيجية، التى تستخدمها حماس، على حد زعمهم.
وقال العميد احتياط بجيش الاحتلال ورئيس أركان قيادة الجبهة الجنوبية الأسبق تسفيكا فوجيل، إنه يدعم الرؤية التى تطالب باحتلال «مجمع الشفاء الطبى» فى أى عمل عسكرى مستقبلى ضد حركة حماس، مضيفا أن الهدف من ذلك يكمن فى السيطرة على الخنادق والأنفاق الواقعة أسفله، بهدف تحقيق الحسم ضد حماس.