السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدولى للمصارعة يحرم جابر من أوليمبياد ريو دى جانيرو

الدولى للمصارعة يحرم جابر من أوليمبياد ريو دى جانيرو
الدولى للمصارعة يحرم جابر من أوليمبياد ريو دى جانيرو




كتبت - فاطمة التابعى
فتح اتحاد المصارعة برئاسة حسن الحداد الاتصالات مع المحامى التونسى سامى بوصرصار لتولى مسئولية الدفاع عن كرم جابر لتخفيض العقوبة الموقعة عليه ومن المنتظر أن يتوصل اتحاد المصارعة لاتفاق مع المحامى التونسى لتقديم الالتماس خلال 48 ساعة، أمام المحكمة الرياضية الدولية لتخفيض عقوبة اللاعب، حتى يتمكن من اللحاق بأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016. جدير بالذكر أنه محام متخصص فى مثل تلك القضايا وهو الذى نجح فى تخفيض العقوبة الموقعة على البطلة الباراليمبية فاطمة عمر من قبل.
وكان الاتحاد الدولى للمصارعة قد قرر إيقاف كرم جابر عامين بسبب أخطاء فى تسجيل أماكن تواجده خلال العام وخضوعه لتحليل المنشطات خارج المنافسات.
وأكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أنه يدرس العقوبة التى فرضها الاتحاد الدولى للمصارعة على كرم جابر قبل اللجوء إلى المحكمة الدولية «الكاس» للاستئناف ضد العقوبة. وأشار وزير الرياضة إلى أنه سيفتح اتصالات مع اتحاد المصارعة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتدعيم الاتحاد لتخفيض العقوبة.
من جانبه أكد المصارع الأوليمبى كرم جابر أن ايقافه جاء لخطأ إدارى وأن العقوبة كبيرة وقاسية على مثل هذا الخطأ الذى لا دخل له به، وأنه على الاتحاد سرعة التقدم بتظلم لتخفيف العقوبة حتى يتمكن من التأهيل للاوليمبياد والمشاركة فيها، مشيرا إلى انه أغلق حسابه الشخصى على فيس بوك منعاً للمهاترات والشد والجذب فى وقت يحتاج فيه التركيز فى رفع العقوبة أولا ثم التأهيل والمشاركة فى الاوليمبياد.
من جانبه أكد إبراهيم عادل مصطفى عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة والمتحدث الإعلامى للاتحاد أن إيقاف كرم جابر من جانب الاتحاد الدولى بسبب خطأ إدارى فى تسجيل بيانات أماكن تواجده على موقع تسجيل اللاعبين المقرر خضوعهم، لتحليل المنشطات.
وأضاف إبراهيم أن الاتحاد الدولى استخدم أقصى عقوبة مالية فى الغرامة، التى تم توقيعها على الاتحاد والبالغة 20000 فرنك.