الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الصحة تحذر من العناق والتقبيل أثناء تأدية مناسك الحج

الصحة تحذر من العناق والتقبيل أثناء تأدية مناسك الحج
الصحة تحذر من العناق والتقبيل أثناء تأدية مناسك الحج




 كتبت ـ هبة نافع
اجتمع د. هشام عطا «رئيس البعثة الطبية للحج»  بأعضاء البعثة الموفدة من وزارة الصحة إلى الأراضى السعودية لخدمة الحجاج لبحث الإجراءات التنفيذية التى ستقوم بها البعثة خلال موسم الحج هذا العام 2015.
وأوضح د.حسام عبدالغفار «المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة» فى بيان صادر أمس أن البعثة الطبية المصرية، تضم 350 عضواً  للعمل على تقديم  الخدمة الصحية اللائقة للحجاج من خلال متابعة الحالة الصحية لهم ابتداءً من اتخاذ جميع المعايير اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية خاصة عدوى الجهاز التنفسى وڤيروس كورونا لضمان عدم إصابة أى من الحجيج بأى عدوى أثناء أدائهم لمناسك الحج، بالإضافة إلى الإشراف الكامل على تقديم الخدمات،  فى حالة احتياج أى منهم لدخول المستشفيات وحتى الخروج منها بصحة وسلامة وعافية، فضلاً عن إجراء جلسات الغسيل الكلوى لمرضى الفشل الكلوى بالمستشفيات، مشيراً إلى أنه تم زيادة عيادات البعثة الطبية المصرية لموسم حج العام الحالى إلى (35) عيادة موزعة بأماكن إقامة الحجيج فى مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.
وتناشد وزارة الصحة الحجاج المصريين خاصة ذوى الأمراض المزمنة أو كبار السن الحرص على أخذ التطعيمات اللازمة قبل الحج كتطعيم الالتهاب السحائى وتطعيم الأنفلونزا، مع مراعاة مراجعة الطبيب المعالج قبل السفر واصطحاب الأدوية الخاصة بهم،  وتجنب العناق أو التقبيل عند تحية الآخرين.