الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق أول بوابة إلكترونية للعمل التطوعى فى مصر

إطلاق أول بوابة إلكترونية للعمل التطوعى فى مصر
إطلاق أول بوابة إلكترونية للعمل التطوعى فى مصر




كتبت - نهى عابدين
أعلنت د.ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات أمس خلال مؤتمر صحفى عقدته الوزارة عن إطلاق أول بوابة إلكترونية للعمل التطوعى فى الحكومات العربية.
مشيرة إلى أن الهدف الرئيسى من البوابة استقطاب جميع الفئات والخبرات العلمية للتطوع فى المشروعات التى تنفذها الوزارة فى تطوير المناطق العشوائية علاوة على قطاع المخلفات الصلبة تحت شعار «معاً من أجل مصر أجمل».
وأكدت إسكندر أن البوابة تعد تخليداً لذكرى المرحوم طارق الباز مؤسس فكر العمل التطوعى بالوزارة والذى وافته المنية قبل اطلاقه رسمياً، موضحة أن البوابة الالكترونية تتيح للمواطنين طرح أفكارهم التى يرون أن الوزارة يمكن تبنيها وبعد الموافقة على المشروع المقترح تتبنى الوزارة التنفيذ مع مراعاة وجود صاحب الفكرة ضمن فريق عمل هذا المشروع كمتطوع.
كما استعرضت الوزيرة عددا من الانجازات التى حققتها الوزارة الفترة الماضية منها انتهاء 7 مشروعات لتطوير المناطق غير الآمنة فى 7 محافظات على مستوى الجمهورية حيث تم الانتهاء من بناء 110 عمارات تضم 2112 وحدة سكنية يقطنها 8447 نسمة بتكلفة 209 ملايين جنيه.. كما أفادت أنه يجرى حالياً العمل على تنفيذ مشروعات بالمناطق العشوائية بـ13 محافظة، موضحة أن مشروع تطوير منطقة بطن البقرة تم اقتراح استغلال أرض الخيالة بالقرب من منطقة التطوير ويجرى حالياً إعداد مخطط تفصيلى للأرض يوضح منطقة التسكين والخدمات لتوفير 6 آلاف وحدة سكنية لتسكين أهالى عزبة خير الله وبطن البقرة.
وأشارت إسكندر أنه سيتم تسليم المشروعات من المكاتب المتأهلة فى مسابقة تطوير مثلث ماسبيرو يوم 2 نوفمبر القادم وسيتم إعلان نتائج المسابقة 9 نوفمبر، لافتة إلى أنه بعد انتهاء لجنة التقييم من تحديد التعويضات سيتم عقد لجان تفاوض للتفاوض مع السكان وتعويض الراغبين فى ترك المنطقة.