الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم العالى: لا صحة لتأجيل الدراسة بالجامعات

التعليم العالى: لا صحة لتأجيل الدراسة بالجامعات
التعليم العالى: لا صحة لتأجيل الدراسة بالجامعات




كتبت - شيماء عدلى
نفى الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى، ما نشر فى بعض وسائل الإعلام حول تأجيل موعد بدء الدراسة بالجامعات والمعاهد، مؤكداً الالتزام بما سبق وأن قرره المجلس الأعلى للجامعات بشأن بدء الدراسة بالجامعات عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة. . وأهابت وزارة التعليم العالى فى بيان رسمى لها امس السبت، بوسائل الإعلام ضرورة تحرى الدقة فيما ينشر والرجوع إلى المصادر الرسمية حرصاً على إظهار الحقائق أمام الرأى العام.
فيما اغلق امس السبت باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة والذى استمر 3 أيام بحد ادنى 50% للشعبتين العلمية والادبية، وذلك لـ90 الف طالب
من جانبهم سجل ما يقرب من 72 الف طالب رغباتهم على موقع التنسيق حتى مثول الجريدة للطبع، وعلى المتخلفين عن تسجيل رغباتهم انتظار دورهم مع طلاب الدور الثانى للثانوية العامة.
من جانبه ينتظر مكتب التنسيق قائمة بأسماء عدد الطلاب الذين حصلوا على درجات إضافية بعد تقدمهم بتظلمات لوزارة التربية والتعليم، ليتم اعادة ترشيحهم إلى الرغبة الأعلي تلقائيا وفقا لرغباتهم وصولا بالرغبة التي تناسب درجات الطالب النهائية بعد التعديل، وعلى الطلاب الحاصلين على درجات إضافية التوجه إلى الكلية الجديدة المتاح له الالتحاق بها، مصطحبين جواب الترشيح للكلية القديمة وما يفيد بحصولهم على درجات إضافية نتيجة التظلم، لاتمام عملية التحويل.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت حصول ٥٣٩٣ طالبا على درجات اضافية إثر تقدمهم بتظلمات.