الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ يتهم «مبارك وفاروق حسني» بالسماح بتصوير أفلام أجنبية جنسية بالمناطق الأثرية






تقدم «عمر الحضري» رئيس لجنة السياحة والآثار باتحاد شباب الثورة ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود ضد الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وفاروق حسني وزير الثقافة الأسبق والدكتور زاهي حواس مدير آثار الجيزة الأسبق ومحمود عفيفي كبير مفتشي آثار الهرم الأسبق ومنصور بريك مفتش آثار منطقة الهرم.
 جاء في البلاغ الذي يحمل رقم 3266 لسنة 2012 إن المدعي عليهم أثناء فترة توليهم مسئولية إدارة البلاد والجهات السابقة مسئولية منطقة آثار الهرم وبوصفهم السابق سمحوا بتصوير فيلم سينمائي أجنبي لمخرج يهودي الجنسية تجاري مخل بالآداب والأخلاق والدين ويحض علي ممارسة الرذيلة في انتهاك صارخ لحرق الدين والوطن والأمانة التي حملت لهم وحرمة المنطقة الأثرية بالهرم والمسجلة علي قائمة التراث العالمي باليونسكو باعتبارها إحدي أهم مواقع التراث الإنساني العالمي.
 وأوضح البلاغ أن خالفوا القانون الذي يقضي بالسجن مع الشغل لكل من اشترك أو سهل ارتكاب الجريمة ولم يتعامل قانونيا مع المسئولين بمحاسبتهم كما يعد الجرم مخالفة لاتفاقية اليونسكو التي وقعت عليها مصر.
 وجاء أيضا في مضمون البلاغ أن نظام مبارك استطاع أن يضرب لنا واحدا من الأمثلة الناجحة في الاستبداد والظلم والفساد بالسماح بتصوير سلسلة أفلام جنسية في شوارع ومحافظات مصر وأماكنها السياحية.