الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتفاق بين «العمال» و«العالمى للنقابات» على مؤتمر دولى لدعم اقتصاد مصر

اتفاق بين «العمال» و«العالمى للنقابات» على مؤتمر دولى لدعم اقتصاد مصر
اتفاق بين «العمال» و«العالمى للنقابات» على مؤتمر دولى لدعم اقتصاد مصر




كتب ـ إبراهيم جاب الله


اتفقت قيادات اتحاد العمال مع جورج مافريكوس الأمين العام للاتحاد العالمى للنقابات على عقد مؤتمر عمالى عالمى لدعم الاقتصاد إقامة برامج لتدريب الكوادر العمالية.
وقال جبالى  المراغى رئيس  اتحاد العمال فى تصريحات صحفية عقب عودته أمس من أثينا بعد مشاركة وفد من قيادات الاتحاد فى مؤتمر عمالى إن الاتحاد العالمى  قرر المشاركة فى تنفيذ برامج لإعداد الكوادر النقابية والمهنية وتنمية مهارات المرأة العاملة إلى جانب عقد مؤتمر عمالى عالمى بمصر لدعم الخطط والبرامج الاقتصادية ومدها بالخبرات فى مجال تطوير تشريعات العمل والحماية من مخاطر الشركات متعددة الجنسيات.
وأشار المراغى إلى أن الوفد الذى ضم محمد وهب الله الأمين العام ومحمد سالم أمين الصندوق وخالد عيش نائب الرئيس وهشام فؤاد الأمين المساعد بحث إجراءات تحويل المكتب الإعلامى التابع للاتحاد العالمى بالقاهرة إلى مركز للمعلومات الاقتصادية والاجتماعية لخدمة مصر ودول منطقة
الشرق الأوسط.
ولفت المراغى إلى أن الاتحاد حريص على إقامة علاقات قوية مع الاتحادات العمالية على مستوى العالم بهدف دعم مصر فى هذه المرحلة المهمة التى تمر بها والنهوض بالاقتصاد المصرى وتوضيح الصورة الحقيقية عن مصر.
وأكد جورج مافريكوس الأمين العام للاتحاد العالمى للنقابات: أن مصر هى الدولة  الكبرى والمحورية فى منطقة الشرق الأوسط خاصة بعد افتتاح مشروع قناة السويس.
وقال خلال  لقائه بأثينا مع وفد الاتحاد العام لنقابات أن مصر سوف تشهد مستقبلاً واعدًا يعود على المنطقة بالخير عند تنفيذ الخطط والبرامج التنموية التى أقرها النظام الحالى فى مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأضاف مافريكوس: نحن باسم 120 مليون عامل عضو فى اتحاد النقابات العالمى فى 90 دولة سنقف داعمين لهذه السياسة المصرية التى تطالب العالم أجمع بضرورة التضامن من أجل القضاء على الإرهاب وتوجيه الجهود نحو البناء والتقدم والسلام العادل.