الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجنة مشتركة لعلاج أى تداخل بين أراضى هيئة الأوقاف والإصلاح الزراعى

لجنة مشتركة لعلاج أى تداخل بين أراضى هيئة الأوقاف والإصلاح الزراعى
لجنة مشتركة لعلاج أى تداخل بين أراضى هيئة الأوقاف والإصلاح الزراعى




اتفقت وزارتا الأوقاف والزراعة واستصلاح الأراضى على تشكيل لجنة مشتركة مع هيئة الأوقاف المصرية والتنمية المحلية لعلاج أى تشابك أو تداخل بين أراضى هيئة الأوقاف والإصلاح الزراعى فى إطار قانونى بما يحافظ على أموال الوقف والمال العام وحق الدولة، ويساهم فى تحقيق أكبر استفادة منها فى مشروعات تنموية وخيرية تحقق التنمية والعدالة الاجتماعية.
أعلن ذلك وزيرا الاوقاف محمد مختار جمعة ووزير الزراعة واستصلاح الاراضى صلاح هلال فى مؤتمر صحفى مشترك بوزارة الأوقاف عقب محادثات جرت بينهما أمس الأحد لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين وتسوية أى مشاكل عالقة خاصة بأراضى هيئة الأوقاف.
وأعلن وزير الأوقاف أنه تم الاتفاق مع وزير الزراعة على القيمة الإيجارية للفدان بأراضى هيئة الأوقاف هذا العام بثلاثة آلاف جنيه فى السنة هذا العام بدلا من إعادتها للقيمة السابقة، والبالغة أربعة آلاف جنيه، والتى تم تخفيضها العام الماضى فقط إلى 2500 جنيه، وذلك مراعاة لظروف الفلاحين وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتخفيف عنهم.
وناشد وزير الأوقاف مستأجرى الأراضى التابعة للأوقاف أو الدولة مراعاة الصالح العام وحق الوقف.  كما كشف وزير الأوقاف عن الاتفاق مع وزير الزراعة لإنشاء شركة للإنتاج والتصنيع الزراعى للاستفادة من منتجات الأراضى الزراعية وتسويقها.