الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مياه بنى سويف: سلوك المواطنين «الزبالة» سبب أزمات الصرف الصحى

رئيس مياه بنى سويف: سلوك المواطنين «الزبالة» سبب أزمات الصرف الصحى
رئيس مياه بنى سويف: سلوك المواطنين «الزبالة» سبب أزمات الصرف الصحى




بنى سويف – مصطفى عرفة


انتقد المهندس محمود طه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف إلقاء المواطنين المخلفات الصلبة وأكياس البلاستيك والأطعمة فى مواسير الصرف الصحى، قائلا: كل يومين فى مشكلة صرف صحى والسبب سلوك المواطنين الزبالة فى استخدام الخدمة.
وقال طه: إننى أعلم حجم المشاكل التى يتعرض لها المواطن فى قطاعى مياه الشرب والصرف الصحى والشركة تبذل أقصى ما لديها لإرضاء المواطن فى حدود إمكانياتها المتاحة فدور الشركة التشغيل فقط إنما تنفيذ المشروعات يتمثل فى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.
وتابع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى: أنا مسئول عما تم تنفيذه فقط من الخدمة على أرض الواقع وتسأل الشركة القابضة لمياه الشرب عن الخدمات غير الموجودة، مؤكدا أن سبب ضعف المياه فى بنى سويف يرجع إلى ضعف التيار الكهربائى بالمحافظة وعدم تنفيذ الحكومة خطط التنمية التى تتماشى مع النمو السكانى الذى لا يقابله تطويرا فى محطات مياه الشرب ما يؤدى إلى عدم وصول المياه إلى المواطنين المقيمين فى أطراف شبكات مياه الشرب بالمحافظة.
وكشف طه: طالبنا الدولة الاهتمام بالأماكن الساخنة التى تعانى من ضعف فى المياه، موضحا أن مركز الواسطى يعانى من مشاكل كثيرة فى مياه الشرب بسبب مشاكل الشبكات والكهرباء والتنمية، حيث إن الكهرباء قامت هذا الصيف بتوفير جهد إضاءة فقط الذى يشغل لمبة ولا توفر الجهد العالى.
ونفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أشيع عن وقف عدد من محطات مياه الشرب بمركز الواسطى أو إحالة العاملين بالشركة للتحقيق مشيرًا إلى أن الشركة أوقفت تشغيل محطة قرية صفط بسبب العكارة الموجودة فى المياه.