الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توزيع شيكات مالية على مضارى بركة الدماس

توزيع شيكات مالية على مضارى بركة الدماس
توزيع شيكات مالية على مضارى بركة الدماس




أسوان - محمد الشريف


قام محافظ أسوان مصطفى يسرى بتوزيع شيكات التعويضات المالية على 26 أسرة وأصحاب 6 محلات من أهالى منطقة بركة الدماس بواقع 5 آلاف جنيه لكل أسرة متضررة أو صاحب محل من الذين شملهم حصر مديرية التضامن الاجتماعى للمنازل والمحلات التى تضررت جراء تدفق مياه الصرف عقب توقف طلمبات الرفع عن العمل بمحطتى بركة الدماس لرفع الصرف الصحى 1 ، 6 فى مطلع شهر أغسطس.
وأكد المحافظ لأهالى بركة الدماس أنه جار التنسيق بين المحافظة وبعض رجال الأعمال لتعويض خسائرهم العينية جراء ما حدث  وخاصة الأجهزة الكهربائية والاثاثات والمفروشات، بجانب جهاز عروسة بالكامل لإحدى فتيات المنطقة، علاوة على خسائر المحلات والورش من بضاعة وتجهيزات وأدوات وعدد فنية وتصنيع.
وأشار يسرى إلى أن هذه التعويضات لا تتوازن مع حجم الأزمة والتى تم احتواؤها بفضل تحلى أهالى بركة الدماس بروح التعاون والتفاهم مع الأجهزة الحكومية التى تدخلت لمواجهة الأزمة.
وكشف المحافظ عن تحمل المحافظة لمبلغ 7.1 مليون جنيه كتكلفة لنقل غرفة المحولات الكهربائية والديزل بقدرة 1 ميجاوات التابعة لمحطة بركة الدماس إلى مستوى أعلى من المحطة بالشارع المجاور تفاديا لتكرار هذه الأزمة، منوها إلى أن أعمال الصيانة التى شملت المحطة رفع كفاءة 4 طلمبات وتركيب محول كهربائى جديد بقدرة 500 ك . فولت أمبير  بتكلفة 107 آلاف جنيه.