الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وصول أول فوج من وزارة الصحة للأراضى المقدسة و12 طن أدوية فى خدمة الحجاج

وصول أول فوج من وزارة الصحة للأراضى المقدسة و12 طن أدوية فى خدمة الحجاج
وصول أول فوج من وزارة الصحة للأراضى المقدسة و12 طن أدوية فى خدمة الحجاج




يحتفل قطاع الطيران المدنى عصر اليوم الاثنين بتوديع أول أفواج حجاج بيت الله الحرام من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى بحضور الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، وشريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ولفيف من قيادات الطيران المدنى ومصر للطيران.. وغادر القاهرة أمس أول فوج من بعثة الحج الطبية المصرية وتضم 40 عضوا من وزارة الصحة برئاسة الدكتور هشام عطا متجهة إلى الأراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية للإشراف على تقديم الخدمات العلاجية للحجاج المصريين خلال موسم حج هذا العام.
وتقوم البعثة الطبية المصرية بتقديم الخدمة الصحية اللازمة للحجاج المصريين من خلال متابعة الحالة الصحية لهم ابتداء من ضمان اتخاذ جميع المعايير اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية، خاصة عدوى الجهاز التنفسى وڤيروس كورونا لضمان عدم إصابة أى من الحجاج بأى عدوى أثناء أدائهم مناسك الحج.
وأكدت وزارة الصحة أن هناك زيادة هذا العام فى عيادات البعثة الطبية المصرية إلى 35 عيادة موزعة بأماكن إقامة الحجيج فى مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ويبلغ عدد أفراد البعثة 350 طبيبا وممرضا وفنيا و12 طن أدوية، بالإضافة إلى التنسيق مع المستشفيات السعودية فى حالة حاجة المريض إلى العلاج بها.
على جانب آخر، قال اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أن أول أفواج حجاج القرعة غادر أمس إلى الأراضى المقدسة، استعدادا لبدء مناسك الحج هذا العام.. وأوضح اللواء ماهر أن 786 حاجا من ضمن حجاج محافظتى الإسكندرية، والبحيرة، غادروا مطار برج العرب صباح أمس باتجاه المدينة المنورة، مشيرا إلى أنه تم تكليف ضباط بعثة حج القرعة بانتظار ضيوف الرحمن بمطار المدينة المنورة؛ لاستقبالهم وإنهاء إجراءات وصولهم وشحن حقائبهم.
وأكد أنه سيتم نقل الحجاج فور وصولهم إلى مطار المدينة المنورة، إلى مقار إقامتهم التى تقع جميعها بالقرب من المسجد النبوى الشريف، مشيرا إلى أن بعثة القرعة نجحت هذا العام فى حجز 90% من فنادق الحجاج بالمنطقة الشمالية المطلة على الحرم النبوى الشريف، فيما لا تبعد باقى الفنادق عن الحرم النبوى بأكثر من 150 مترا.
وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة إلى أنه تم لأول مرة هذا العام تجهيز سيارة إسعاف تابعة للبعثة بالمدينة المنورة؛ لخدمة الحالات المرضية الطارئة.