الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يحذر اللاعبين من الاستهانة بمنتخب تشاد

كوبر يحذر اللاعبين من الاستهانة بمنتخب تشاد
كوبر يحذر اللاعبين من الاستهانة بمنتخب تشاد




كتب - ياسر صادق
حذر هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم اللاعبين من الاستهانة بمنتخب تشاد فى المباراة التى ستقام بينهما يوم 6 سبتمبر المقبل بالجولة الثانية بالمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية والتى ستقام نهائياتها بدولة الجابون عام 2017 على اعتبار أن المنافس لم يصل إلى نهائيات الأمم من قبل لأن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ وانما ببذل الجهد والعطاء فى الملعب.. وطالبهم المدير الفنى بضرورة احترام المنافس والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى.. واشار كوبر وفق مصدر بارز إلى أن تحقيق الفوز ومواصلة تصدره لقمة المجموعة لن يتأتى إلا باحترام المنافس بالإضافة إلى أن معايير اختياره لتشكيل المباراة يكون بناء على بذل اللاعب لقصارى جهده.
وحرص كوبر على مشاهدة مباراة تشاد مع نيجيريا بالجولة الأولى والتى انتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد لتحديد نقاط القوة والضعف بالمنافس وأهم اللاعبين من أمثال ايزبكييل ندواسل المحترف بنادى الصفاقسى التونسى وليجى دجيم نام المحترف بنادى الدفاع الحسنى الجديدى المغربى ومحمد لابو وكارل ماكس يلعبان بالأندية المحلية.
ويواصل الفريق مرانه اليومى والذى يبدأ بالجرى حول الملعب لمدة 20 دقيقة ثم يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات دفاع ووسط وهجوم ويتم التركيز فى التدريب على لعب الكرة من لمسة واحدة واللعب على الأجناب والتحرك بالكرة وبدونها والتسديد على مرمى المنافس سواء من كرات ثابتة أو متحركة والضغط على منتخب تشاد فى وسط ملعبه مع ضرورة الارتداد للخلف عند فقدان الكرة والتمركز الجيد لخط الدفاع فى منطقة الجزاء مع تضييق المساحات على مهاجمى تشاد لعدم التسديد على مرمى المنتخب الوطنى وقد تألق فى التدريبات كل من محمود كهربا ورمضان صبحى وإبراهيم صلاح ومؤمن زكريا وباسم مرسى ومحمد عبد الشافى الذى انضم للمنتخب مساء السبت الماضى.. وفى حراسة المرمى يواصل الرباعى أحمد الشناوى وشريف اكرامى والمهدى سليمان وعلى لطفى مرانهم تحت قيادة أحمد ناجى مدرب الحراس.
من ناحية أخرى اختار معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الشباب 29 لاعبا لمعسكر الفريق الذى يبدأ اليوم -  الثلاثاء – استعدادا لخوض مباراتين وديتين مع منتخب تونس يومى 9 و11 سبتمبر الجارى واللتين ستقامان بالإسكندرية ويتدرب الفريق بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» فى السابعة مساء وذلك بعد انتهاء المنتخب الأول من مرانه كما يقول عادل محفوظ المدير الإدارى وهو مايحدث غدا أيضا ويستمر المنتخب فى الهدف حتى الأحد المقبل يتوجه بعدها للإسكندرية، اللاعبون المختارون هم محمد عصام الغندور وعمرو وائل رضوان «الأهلى» ومحمد جمال «المقاولون العرب» محمد الموجى «المصرى» فى حراسة المرمى. وأسامة جلال وحمد أحمد وبركات حجاج وإكرم توفيق «إنبى» ومصطفى فرماوى وعمر محمد رجب واحمد رمضان واحمد حمدى ومصطفى عزت «الأهلى» وعلى حسين ومحمد فتوح وحسين كامل وخليل حجاج ومصطفى محمد «الزمالك» وكريم وليد نيدفيد ومصطفى عبد الرسول وعمر فهيم ومحمود محبوب فيلكس واحمد مصطفى «وادى دجلة» وأحمد هانى «الإسماعيلى» وطاهر محمد «المقاولون العرب» ومحمود سامى «الداخلية» ومصطفى السيد «نجوم المستقبل» أحمد أمام «الألومنيوم».