الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لبيب: فرق عمل للتأكد من تجهيز المقار بالمحافظات

لبيب: فرق عمل للتأكد من تجهيز المقار بالمحافظات
لبيب: فرق عمل للتأكد من تجهيز المقار بالمحافظات




قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية انه تم تكليف قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالمرور على محافظات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.. وهى محافظات: الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وأسوان والوادى الجديد وسوهاج وقنا والاقصر والبحر الاحمر والاسكندرية والبحيرة ومطروح وذلك للتأكد من استعدادها للانتخابات البرلمانية المقررة يومى 17 و18 أكتوبر.. لافتاً الى ان القطاع سيقوم بتشكيل فرق عمل للتأكد من تجهيز المراكز الانتخابية واللجان الفرعية التى يتم اختيارها بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لتكون مقراً لإدلاء المواطنين بأصواتهم.
وأشار لبيب الى أنه سيتم توفير المكاتب والأثاث والإنارة وتوفير سيارة إسعاف مجهزة وسيارة حماية مدنية أمام كل لجنة اضافة الى توفير مقاعد كافية لكبار السن والمعاقين والتأكد من توافر عدد كاف من دورات المياه بكل مقر انتخابى وتوفير عنصر إدارى لتسهيل عمل القائمين على العملية الانتخابية.
وأكد لبيب فى تصريحات صحفية أمس أن وزارة التنمية المحلية تنسق بشكل دائم مع اللجنة العليا للانتخابات ولجان المحافظات التى شكلتها اللجنة العليا للانتخابات وغرف عمليات المحافظات لتلقى استفسارات الناخبين وتذليل أية شكاوى أو عقبات بشأن الانتخابات البرلمانية.
وأشار لبيب إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هى صاحبة الاختصاص الأول والأخير فى جميع جوانب العملية الانتخابية وأن وزارة التنمية المحلية والمحافظات مهمتها الانتهاء من تجهيز مقار الانتخابات وتوفير مقار للجان القضائية المشرفة على الانتخابات وتوفير إقامة لائقة للقضاة والمشرفين على عملية الانتخابات.